كيف تغزو الماركات الجمالية عالم الميتافيرس

منذ فترة وجيزة، أعلنت شركة "فيسبوك" Facebook أنّها غيّرت اسمها ليصبح "ميتا" Meta، وذلك في إطار جهودها لتطوير العالم الافتراضي. وقد صرّح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في هذا الصدد أنّ الشركة تبني تكنولوجيا للاتصال وأنّها تسعى إلى صنع اقتصاد أكبر لصنّاع المحتوى.

وهكذا انطلق عالم "ميتافيرس" Metaverse جامعاً بين الواقع المادي والواقع المعزّز والعالم الافتراضي، حيث يتفاعل الناس مع بعضمن من خلال صور رمزية. ويمكن للمستخدمين التحكّم بملامح صورهم كلون البشرة والعيون والشعر وغيرها...

ككلّ منصة افتراضية، نجح الميتافيرس في جذب الماركات والعلامات التجارية إليه سواء في عالم الموضة أو في عالم الجمال. فهل سمعت بعبارة NFT أو الرمز غير القابل للاسترداد؟ دعينا نشرح لك ما هو تحديداً بطريقة مبسّطة للغاية!

إنّها شهادة ملكية افتراضية يحصل عليها المستخدم حين يشتري أي منتج من المنتجات التي تعرضها مختلف العلامات والماركات كالملابس مثلاً والحقائب والأحذية ومنتجات الجمال حتّى، بخاصّة أنّ عشرات آلاف المستخدمين يتفاخرون بممتلكاتهم يومياً.

وفي عالم الفخامة الافتراضية وبعد انضمام علامات تجارية كثيرة من عالم الأزياء والموضة مثل بولغاري Bvlgari وكارتييه Cartier ولويس فويتون Louis Vuitton وبرادا Prada، اختارت ماركات جمالية القيام بالمثل!

على سبيل المثال، اختارت علامة Charlotte Tilbury أن تكون الجهة الراعية لمهرجان Girl Gamer Festival في وقت سابق من العام 2021 كما وقدمّت Estée Lauder فرصة للمستخدمين للمشاركة في لعبة مسلية والتعرّف أكثر على السيروم الليلي الشهير لديها Advanced Night Repair Serum.

أمّا بالنسبة إلى الماركات التي تقدّم ما يُعرف بالـNFTs، فهي نارس Nars وكلينيك Clinique وإلف كوزمتكس Elf Cosmetics وجيفنشي Givenchy

وما يميّز أيضاً حضور الماركات الجمالية في هذا العالم الافتراضي، فهو التعاونات التي تجمعها بعدد من التطبيقات والألعاب للوصول إلى المستخدمين بشكل أسرع وحتّى لاستهداف الشريحة الأصغر سناً. فعلى سبيل المثال، تعاونت باكو رابان Paco Rabanne مع لعبة Curved Space لإطلاق حملة عطرها Phantom، وذلك لتقديم زجاجة العطر الروبوتية وسط أجواء مستقبلية.

فما هي مستقبل هذا التسوّق الافتراضي ولماذا يُعتبر بالأهمية ذاتها تماماً كما التسوّق الفعلي؟!

وما رأيك بهذا العالم غير الواقعي كلّه؟

هل يكون ذلك مصير المجالات جميعها في المستقبل؟

اقرئي أيضاً: مصطلح Metaverse يغزو عالم الموضة، فماذا يعني؟

 
شارك