رموشك ساحرة بـ5 لمسـات بسيطة

بالطبع، تريدين الحصول على رموش جميلة. لماذا؟ لأنّها سرّ من أسرار نظرتك الأخّاذة. لكن، لا يسعك ذلك من دون أن تقومي بخطوات العناية الضروريّة وأن تحترمي بعض القواعد الأساسيّة، بشكلٍ يومي وبانتظام. لاتقلقي، دقائق معدودة ولمسات بسيطة و... تحقّقين أفضل النتائج.

4 زيوت لبشرة رطبة في الصيف

أزيلي الماكياج... مساءً 

قد تظنّين، أن تطبيق الماسكارا خطوة كافية لكي تتمتعي بنظرات جميلة. لكن، اعلمي أنّ الرموش الجذابة تعني تلك التي تحصل على العناية الكافية، أيّ التي تحرصين على تخليصها من بقايا الماسكارا كلّ مساء. وفي هذه الحالة، انتبهي إلى ما يلي:

- إذا كانت عيناك تعانيان من الحساسيّة، اختاري مزيل ماكياج بتركيبة اللوشن المرطب.

- في الحالات الأخرى، استخدمي مزيل ماكياج يحتوي على طبقة سائلة وأخرى زيتيّة.

لكن، لا يسعك تنظيف رموشك بشكل عشوائي:

- أغمضي عينيك وضعي على كلّ منهما قطعة من القطن مبلّلة بمستحضر مزيل الماكياج واتركيهما لمدّة دقيقتين قبل أن تمسحي بهما رموشك بلطف من الجذور حتى الأطراف. وانتبهي أن تدعكيها.

- كرّري هذه الخطوات إلى أن تبقى قطعة القطن نظيفة.

-أنهي العملية برش القليل من الماء الحراري (قليل المعادن).

أضيفي أفضل 4 أنواع غسول للوجه إلى روتينك الصباحي

استخدمي اللوشن... صباحاً 

هل تريدين للماسكارا أن تدوم لساعات خلال نهارك الطويل؟ إليك هذه الطريقة: إلجئي إلى لوشن يحتوي على الفيتامين B. أما طريقة التطبيق فهي التالية: بلّلي كمّادتين بكميّة كافية من المستحضر ثمّ ضعيهما على جفنيك المغمضين لبضع ثوان، على أن تكون رموشك نظيفة وجفناك غير منقبضين. جرّبي هذه الحيلة المفيدة وستجدين في المساء أن ماسكارا الصباح ما زالت تزيّن رموشك بأناقة تامة.

لا تنسي الفيتامينات... صباحاً ومساءً 

كما هي حال بشرتك، تحتاج رموشك إلى أن تحصل على حصّتها من الفيتامينات. فإذا أردت أن تحفّزي عمليّة نموّها وأن تحدّي من تساقطها، تناولي، يومياً، كبسولات الخميرة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين B، لمدّة 3 أسابيع، على أن يترافق ذلك مع تدليك المنطقة المحاذية لجذور رموشك بواسطة سيروم خاص. وبعد ذلك، أغمضي عينيك وقومي بمسّاج لطيف وفقاً لخطٍ متعرّج.

رطّبي رموشك...أسبوعياً 

تساقط الشعر يتضمّن رموشك أيضاً. لذلك من الضروري في هذه الحالة أن تمنحيها طريقة العناية اللازمة: الترطيب. ولهذه الغاية، ندعوك إلى وضع نقطة من زيت الريسين، زيت اللوز أو الجوجوبا على قطعة صغيرة من القطن المخصّص لتنظيف الأذنين وأن تبلّلي بها أطراف رموشك.

أخطاء لا ترتكبيها مع شعرك هذا الصيف

اختاري الماسكارا... بعناية 

يرتبط هذا بنوع رموشك. هل هي قصيرة؟ إذاً اختاري ماسكارا تزيدها طولاً. هل هي متفرقة؟ استخدمي ماسكارا تمنحها حجماً إضافياً. هل هي منسدلة إلى أسفل؟ إلجئي إلى ماسكارا ترفعها إلى أعلى. ولكي تحسني الاختيار، إليك هذه المعلومات:

- الماسكارا التي تكثف الرموش تتميز بريشة مستديرة وسميكة مع شعيرات كبيرة.

- الماسكارا التي تطيل الرموش تتسم بريشة طويلة ورقيقة مع شعيرات قصيرة.

- عبوة الماسكارا الرافعة للرموش تتضمن ريشة رقيقة على شكل هلال.

طلاء الأظافر: هل هو صالح للاستعمال أم لا؟

يمكنك أن تختاري أيضاً: 

- الماسكارا المزوّدة بفرشاتين، إحداهما كثيفة تمنح رموشك حجماً إضافياً والثانية رقيقة تصل إلى رموشك القصيرة.

- الماسكارا ذات الريشة المنحنية التي يمكنها تسريح رموشك بطريقة دقيقة.

- الماسكارا ذات الريشة أسطوانية الشكل والتي تتيح لك تغطية رموشك من الجذور حتى الأطراف.

وينصحك خبراء الجمال بأن تطبّقي الماسكارا من الجذور حتى الأطراف بشكل متعرّج. ولا تنسي أن تغطّي الرموش القصيرة عند زاوية عينك الداخلية مركزةً على أطرافها.

 
شارك