أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2021-2022 وجولة على أبرز لوكات المكياج والشعر

من 23 فبراير وحتّى الأوّل من مارس 2021، وعلى الرغم من كلّ ما تغيّر بعد جائحة فيروس كورونا، شهدت ميلانو وككلّ عام على عروض أسبوع الموضة لموسم خريف وشتاء 2021-2022. وفي خلاله كشفت العلامات التجارية والدور عن الإبداعات التي جهّزتها عملت عليها للموسم القادم، فقدّمت من دون شك أساليب وموديلات ولوحات ألوان منها الجديد تارةً ومنها الكلاسيكي والمتجدّد طوراً آخر.

أمّا اليوم، فنجول معاً على أبرز الصيحات الجمالية أو أبرز لوكات المكياج والشعر التي لفتت الأنظار على منصّات العروض لعلّنا نتحمّس أكثر لحلول هذا الموسم الذي يصعب علينا أحياناً استقباله بعد أشهر الصيف والحيوية التي ترافقها.

Etro

في عرض Etro، لفتنا أسلوب شعر ناعم إنّما جذّاب وهو الضفائر الرفيعة التي تؤطر الوجه من كل جانب من جانبيه. أمّا بالنسبة إلى المكياج، فلحظنا الإطلالات السموكي باللون الرمادي كما وبخطوط مندمجة وغير واضحة أو محدّدة.

Daniela Gregis

اختار خبراء المكياج لدى العلامة الشهيرة اعتماد أسلوب جديد مع الآيلاينر. وقد لجؤوا إلى اللون الأبيض منه ورسموا به نقاطاً متعدّدة حول محيط العيون. ويذكّرنا هذا الأسلوب نوعاً ما بصيحة النمش الاصطناعي أو النمش المرسوم باليد التي سادت منذ عام ونصف تقريباً.

Fendi

كانت الكلاسيكية عنوان إطلالات Fendi، سواء من حيث الشعر أو من حيث المكياج. فمع اعتماد أسلوب الضفائر المتعدّدة والمجدولة نحو الوراء، تمّ التركيز على نضارة البشرة ونعومتها بتوحيد لونها ومن دون لمسات مكياج خفيفة كما وتمّ التركيز على تمشيط الحواجب وتعزيز لونها وشكلها.

Alberta Ferretti

لدى Alberta Ferretti أيضاً، كانت البشرة الصحية هي الأساس في المكياج مع مظهرها النضر والبسيط. أمّا بالنسبة إلى الشعر، فبرز الفرق النصفي الذي يقسم الشعر بالتساوي ويبدو واضحاً تماماً في التسريحات.

Max Mara

في إطلالات Max Mara، كانت العيون هي محطّ التركيز. وقد تمّ اختيار ظلال العيون باللون الزيتي ودمجها بشكل بارز عند زاوية العين الخارجية، كما ورافقتها لمسات خفيفة من الماسكارا. وقد لاحظنا أيضاً تحديد الحواجب لترافق لوك العيون بطريقة مثالية.

Dolce & Gabbana

مع Dolce & Gabbana، نستعيد حيوية الصيف وألوانه حتّى في موسم الشتاء. فالألوان الصارخة رافقت عارضاتها من كل جانب وصوب في الشعر والمكياج. ففي هذا اللوك على سبيل المثال، رأينا الشعر الأزرق والآيلاينر البرتقالي وأحمر الشفاه الأومبريه بتدرّجين مختلفين من الأحمر.

اقرئي أيضاً: جولة على أجمل إطلالات شعر ومكياج النجمات في حفل جوائز غولدن غلوبز 2021