6 أطعمة لتقوية أسنان طفلك

الصورة مأخوذة من Phocalmedia


تماماً مثل باقي الأمهات تسعين لكي تعلّمي طفلك طريقة العناية بأسنانه لتبقى صحية وبعيدة عن التسوس فنوعية الطعام تؤثّر على الأسنان فمنها ما يساعدها ويقويها ومنها ما يسبب لها المشاكل.

وإذا كنت تبحثين عن الأطعمة التي تقوي أسنان طفلك وتحافظ عليها بعيداً عن المشاكل، إليك ما يجب أن تقدميه له:

اقرئي: ساعدي طفلك في التغلّب على التوحّد

الحليب ومشتقاته

أثبتت الأبحاث أن تناول الحليب ومشتقاته بشكل منتظم يقلّل من التسوس، كما أنّه غني بالفوسفات الذي يعمل على التخفيف من نسبة الحموضة التي تسبب التسوس.

البرتقال

من المعروف أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين C الذي يحمي من الإصابة بالتهابات اللثة، كما أنّ السكر الموجود فيه يقلل من فرص التسوس.

التوت البري

يحتوي التوت البري على مركبات من مادة التيفلون التي تشكل طبقة على الأسنان تمنع من التصاق السكر ما يجعلها من الأطعمة المثالية للوقاية من البكتيريا المسببة للتسوس.

اقرئي: 7 علامات غريبة تدل على أنك حامل!

التفاح

أظهرت الأبحاث أن التفاح يعمل كغسول للفم بعد تناول أي طعام يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لذلك أطلقت عليه تسمية “مطهر الأسنان” لأنه إلى جانب تنظيف الأسنان واللثة يجدد اللعاب الذي يقضي على البكتريا المسببة للتسوس.

البطاطا الحلوة

غنية بنسبة كبيرة من الفيتامين E الضروري لتقوية مينا الأسنان.

اقرئي: لا تضعي طفلك داخل عربة التسوّق!

الماء

للماء أهمية كبيرة وفوائد لا تعد ولا تحصى، وهي من السوائل التي يجب أن يعتاد طفلك على تناولها منذ الصغر لأنها تعمل على شطف الفم من جزيئات الطعام المتبقية بين الأسنان، كما أنّها غنية بالفلورايد والأملاح المعدنية التي تعزز مينا الأسنان.

لكن انتبهي، عليك أن تعلّمي طفلك كيفية غسل أسنانه يومياً حتى يحافظ على نظافة فمه.



شاركينا رأيكِ