نجمة الثلج مع زياد نكد

دفء الموسم تعانقه "نجمة الثلج" التي تشرق في تصاميم جذابة أضاءتSalle De L'Imperial في باريس، حيث قدم المصمم زياد نكد أحدث مجموعاته لتصاميم الهوت كوتور ضمن أسبوع الموضة الباريسي، والمخصصة لموسم خريف وشتاء 2018 – 2017.

المجموعة التي تجمع متناقضين ضمن إطار أنيق وراق هي الثالثة للمصمم زياد نكد ضمن أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية، وقد استطاع أن يمزج فيها بين الانطباع الدافئ الذي يمثله قماش المخمل والريش المستخدم في بعض التصاميم، إلى جانب الانطباع المشرق الذي تمثله نجمة الثلج، وهي السمة الأبرز في المجموعة وترمز للتميز والنور في الموسم البارد، وتنعكس جاذبيتها في فساتين ساحرة. واستخدم المصمم زياد نكد المخمل بعدة طرق ترفع من قيمته الجمالية، لعل أبرزها تقنية التحديد والتقطيع بالليزر الذي اتخذ عدة أشكال بينها نجمة الثلج نفسها، كما نسج منه امتدادات تعكس الظلال، فضلاً عن المسامات التي تتيح تداخل أقمشة "الدانتيل" و"التول" والتطريز مع المخمل، وهي تقنية أضفت على التصاميم جمالاً استثنائياً. وبرز في بعض التصاميم استخدام الريش على شكل أوشحة أو عناصر متداخلة ضمن موديل الفستان نفسه. اعتمد المصمم زياد نكد الألوان الدافئة، والتي غلب عليها اللونان الكحلي والأحمر اللذان استخدما بتدرجاتهما اللونية من القاتم إلى الفاتح، إلى جانب الأزرق والنبيذي والأبيض والرمادي. أما فستان الزفاف المميز فتم تقديمه باللون الأبيض المتوّج بالذهبي، وهو فستان ضخم يحاكي فساتين الأحلام في أساطير ألف ليلة وليلة، ويتميز بذيله الطويل وحياكته الاستثنائية وتطريزه الساحر.

اقرئي أيضاً: أميرة هارون: أسلوبي استثنائي وأزلي وراقٍ، الفوضى الجميلة مع رامي قاضي في شتاء 2018، الحرفية العالية مع جورج حبيقة كوتور

 
شارك