مسلسلات رمضان ثقل وفكاهة وتشويق

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك... هذا الشهر الذي ينتظره النجوم والمشاهدون على حدّ سواء لمتابعة أجمل الأعمال الدراميّة التي تتنافس في ما بينها لحجز مكانة لها في «السباق الرمضاني». إليك أبرز الأعمال الرمضانيّة لعام 2017.

اضحكي مع «رمانة»!

بعد أن تألّقت خلال الموسم الرمضاني الماضي في مسلسل «بياعة النخي»، ها هي سيدة الشاشة الخليجيّة الممثّلة الكويتيّة حياة الفهد تشارك في بطولة عمل تلفزيوني جديد بعنوان «رمانة».

كان في كل زمان...
تطلّ الفنانة الكويتيّة سعاد عبدالله على جمهورها مجدّداً في رمضان، في عمل جديد بعنوان «كان في كل زمان»،
الشيخة نسرين طافش

تشارك الممثّلة السوريّة نسرين طافش في بطولة المسلسل الرمضاني «العقاب والعفراء»، إذ تؤدّي فيه دور «ابنة شيخ القبيلة» .

«حلاوة الدنيا» مع هند صبري

تلعب الصدف دوراً أساسيّاً في ما ستؤول إليه حياتنا، وهذا ما سنكتشفه في مسلسل «حلاوة الدنيا»، الذي يجمع الممثّلة التونسيّة هند صبري مع الممثّل التونسي ظافر العابدين.

عوالم سريّة... «هذا المساء»

يتناول مسلسل «هذا المساء» حالات اجتماعيّة مختلفة، أساسها علاقة الرجل بالمرأة والزواج وفقدان التواصل، ما يؤدّي إلى الشرخ في العلاقات، ضمن قالب درامي مميّز، حيث تتصاعد الأحداث من أخطاء وهفوات بسيطة إلى صراعات ومصائر مهدّدة لشخصيّات مركّبة لديها عوالمها السريّة.

يشارك في بطولة المسلسل كلّ من إياد نصار، أروى جودة، محمد فراج، دينا، أحمد داوود، هنا شيحة، حنان مطاوع وغيرهم.

يعرض العمل على CBC وON E.

أعماق التراث الكويتي في «كحل أسود قلب أبيض»

يغوص مسلسل «كحل أسود قلب أبيض» في أعماق التراث الكويتي ويسلّط الضوء على عالم التجارة والرغبة في الربح السريع. العمل خليط من الكوميديا والفانتازيا، كما أنّ أحداثه تدور في حقبة زمنيّة قديمة. يشار إلى أنّ العمل مقتبس من الرواية الشهيرة «يسقط المطر... تموت الأميرة».

المسلسل من بطولة جاسم النبهان، عبد المحسن النمر، هبة الدري، بثينة الرئيسي، نور، ميس كمر، عبدالله السيف، عبدالله التركماني وغيرهم.

يعرض هذا العمل على MBC1 و«روتانا خليجيّة».

قصّة جريئة في «ورد جوري»

تشارك الممثّلة اللبنانيّة نادين الراسي في بطولة المسلسل اللبناني «ورد جوري»، إلى جانب عمّار شلق ورلى حمادة. تدور أحداث المسلسل حول فتاة (الراسي) تعيش في أحد الأحياء الفقيرة، وتتعرّض عائلتها لمشكلة كبرى فتعمل على حلّها. كذلك، يتمحور العمل حول صراع بين عائلتين إثر تعرّض فتاة قاصر للاعتداء من قبل شابّ قاصر.

يعرض العمل على Lbci وLdc.

«بخطّ إيدي» بطولة نجم «غراند أوتيل»

يسجّل مسلسل «بخطّ إيدي» التعاون السادس بين الممثّلين المصريّين عمرو يوسف ودينا الشربيني. ويشارك في البطولة أحمد بدير، دلال عبد العزيز، ريم مصطفى، خالد كمال وغيرهم. ويجسّد يوسف، نجم المسلسل الرمضاني «غراند أوتيل» دور طبيب تجميل يتعرّض لحادث ويفقد ذاكرته، فيحاول استعادتها، إلّا أنّ العديد من المفارقات الكوميديّة تحدث له، حتى يقع في مأزق، فيحاول الخروج منه.

يعرض العمل على شاشات ON E ،MBC1وMBC مصر.

هيفا وهبي في «الحرباية»

تنافس الفنانة اللبنانيّة هيفا وهبي في سباق الدراما الرمضانيّة بمسلسل «الحرباية» الذي تجسّد فيه شخصيّة «عسليّة»،

«الهيبة» يجمع نجمين للمرّة الثالثة

تجتمع الممثّلة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم مع الممثّل السوري تيم حسن في تعاون ثالث، ويخوضان الحبّ مجدّداً في عمل يحمل عنوان «الهيبة» لا يغيب عنه الغموض والتشويق.

بعد غياب 15 عاماً تعود بـ«هربانة منها»!

تعود الممثلة المصريّة ياسمين عبد العزيز إلى الدراما التلفزيونيّة بعد غياب قرابة 15 عاماً، وذلك في مسلسل «هربانة منها»، ويشاركها البطولة مصطفى خاطر، حسن حسني، صلاح عبدالله وغيرهم. تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي من خلال حلقات منفصلة متّصلة، نشاهد من خلالها حكايات مجموعة من النساء.

يعرض العمل على ON E.

الجريمة في «وردة شاميّة»

تدور أحداث مسلسل «وردة شاميّة» حول قصّة شقيقتين ترتكبان الجرائم وتنفّذان المؤامرات ضدّ كل من حولهما، بعد مرورهما بتجارب قاسية وضعتهما في قالب نفسي خاصّ، إضافة إلى سرّ يتعلّق بهويّتهما الأصليّة. وقد تم التركيز في المسلسل على البطولة النسائيّة خلافاً لما هو مألوف في الأعمال الشاميّة. يشارك في بطولة المسلسل سلّوم حدّاد، سلافة معمار، شكران مرتجى، نادين تحسين بك وغيرهم.

فارس «الحصان الأسود»

تدور أحداث مسلسل «الحصان الأسود» في إطار تشويقي درامي، كما عوّد الممثّل المصري أحمد السقا جمهوره، ويشاركه البطولة كل من محمد فراج، ياسمين صبري، شيري عادل وغيرهم. ويُجسّد السقا في المسلسل دور «فارس»، وهو شخصيّة تعشق ركوب الخيل، الأمر الذي دفع صنّاع العمل إلى تغيير اسم المسلسل إلى «الحصان الأسود» بدلًا من «عكس عقارب الساعة».

يعرض هذا العمل على MBC مصر.

عفاريت عادل إمام!

يجسّد الممثّل المصري القدير عادل إمام شخصيّة «عدلي» في مسلسل «عفاريت عدلي علام»

«أرض جوّ» مع مضيفة الطيران غادة عبد الرازق

تتطرّق الممثّلة المصريّة غادة عبد الرازق في عملها الرمضاني الجديد «أرض جوّ» إلى المشكلات التي تواجه السيدات اللواتي يعملن في مجال الطيران، من خلال حبكة دراميّة جديدة قدّمها المؤلّف المصري محمد عبد المعطي. العمل من بطولة محمد كريم، هيثم شاكر، مؤمن نور، عباس أبو الحسن، فريال يوسف وغيرهم. وتؤدّي نجمة «مع سبق الإصرار» دور مضيفة طيران تقع في مشكلة فتقرّر الانتقام، إلّا أنّها تتّهم لاحقاً بجريمة اختطاف طائرة.

يعرض العمل على OSN وON E.

نيللي كريم في «لأعلى سعر»

تدور أحداث المسلسل الاجتماعي «لأعلى سعر» حول قصّة زواج يبدو ناجحاً، لكنّه يمرّ بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشرّ الكامن داخل النفوس البشريّة.

يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم زينة، أحمد فهمي، أحمد مجدي، سارة سلامة، نبيل الحلفاوي وغيرهم.

يعرض العمل على DMC.

اقرئي أيضاً:  أعمال رمضانيّة في أجزاء جديدة ،  “وياك” تقدم أضخم الإنتاجات العربية والهندية المدبلجة في رمضان، ديمة قندلفت أقدّم دوراً كوميديّاً كرمى لجمهوري، طرق مبتكرة لتعويد الطفل على الصوم

 
شارك