التراث الإماراتي في "الجنادرية 31"

يعرض جناح دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، المشارك في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، أصالة التراث المحلي العريق، الذي يعكس أوجه  تداخل الحياة الثقافيّة والاجتماعيّة بين الشعببين الإماراتي والسعودي، على غرار الحياة الصحراويّة والتراثيّة.

وتتضمن مشاركة الإمارات، بإشراف من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، 40 فعالية ونشاطاً تتنوّع بين تراثيّة وثقافيّة وترويجيّة تفاعليّة وجماهيريّة .

وبحسب وكالة الأنباء السعوديّة، تمّ تصميم الجناح بمواد تراثيّة طبيعيّة وتقليديّة بهدف تجسيد التراث الإماراتي الأصيل وعلاقته الوطيدة بالبيئة المحليّة والالتزام باستدامتها الزراعيّة والبريّة والبحريّة.

من جهة أخرى، تخلّلت المشاركة الإماراتيّة إقامة ثلاثة معارض فنيّة منها "معرض صور العلاقات الإماراتيّة السعوديّة" الذي يعرض صور القادة، ومعرض "تاريخ دولة" وهو معرض صور يحكي تاريخ الإمارات السبع، إضافة إلى مدينة العين لأهميّتها التراثيّة والثقافيّة والتاريخيّة والاجتماعيّة.

وتقام فعاليات المهرجان التراثي السنوي "الجنادرية" في العاصمة الرياض، وتستمر فعالياته حتى 20 فبراير الجاري.

إقرئي أيضاً: عارضة الأزياء مارجو كوبر المقيمة في الإمارات تحدثنا عن أسرارها الجمالية ، فساتين زفاف وليد عطا الله ، تدريب أوّل فريق إماراتي متخصّص بالعلاج بالقراءة

 
شارك