للمرأة العاملة أسرار الماكياج الناجح

تحبّ كثيرات منّا الماكياج القوي الذي يميل مثلاً نحو الألوان الداكنة أو نحو العينين السموكي، وهذا ما يدفعهنّ إلى الوقوع في فخّ المبالغة في تطبيق ماكياج العمل. لذلك، اخترنا أن نطلعك اليوم على الأخطاء التي لا بدّ للمرأة العاملة أن تتجنّبها خلال تطبيق هذا الماكياج قبل خروجها.

إقرئي أيضاً: 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

طبقة أساسية غير مكثّفة

أمرٌ ضروري أن توّفري لماكياجك طبقة أساس توحّد لون بشرتك وتخفي كلّ العيوب والشوائب التي تفسد الإطلالة. لذلك، طبّقي كريم الأساس المناسب لونه للون بشرتك، ولكن من دون أن تكثري منه. ولو اقترفت خطأ الإكثار من هذا المستحضر والمبالغة في تطبيقه، سيبدو ماكياجك متكلّفاً بعيداً عن الطبيعية، ما لا يناسب أجواء العمل خلال اليوم.

تقنية الكونتورينغ لا تلائم عملك

قد تستهويك تقنية الكونتورينغ التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير. لا شكّ في التأثير الجذّاب الذي تعكسه على ماكياجك، ولكنّها لا تناسب ماكياج العمل قطّ، فهذا الأخير يحتاج إلى أقصى درجات البساطة. في العمل، لا تحتاجين إلى التقاط الصور أو إلى جذب الأنظار حولك، فالهدف هو إتمام واجبات العمل وحسب.

لا للألوان البرّاقة

قد تكونين من اللواتي تروق لهنّ ظلال العيون البرّاقة أو البودرة البرونزية للوجنتين، ولكنّ التدرّجات هذه لا تليق بماكياج العمل قطّ. تخلّي عنها، فهي تناسب الحفلات والمناسبات الكبرى أكثر. بدلاً منها، الجئي إلى الألوان المطفأة الناعمة. ابتعدي عن الوجه اللامع في يوميات عملك، واجعي إطلالتك فائقة النعومة والبساطة.

ماذا عن تحديد الحاجبين؟

جميعنا نعلم أنّ تحديد الحاجبين يضفي على ماكياجك رونقاً وجمالية لا تضاهى. وليكون هذا التحديد مناسباً للعمل، لا بدّ من جعله طبيعيّاً تماماً كالإطلالة المطلوبة. وانطلاقاً من ذلك، احرصي على تحديد حاجبيك باستخدام القلم أو البودرة، من دون اللجوء إلى الجل الذي لا يمنحك سوى نظرة حادّة.

أحمر الشفاه القوي غير مناسب

لا شكّ في أنّ ألوان أحمر الشفاه الداكنة والقوية التي تضيف جرأة أنيقة إلى إطلالتك هي من الصيحات الرائعة لموسم خريف وشتاء هذا العام، ولكنّها غير مناسبة ليوم تقضينه في العمل، إذ تعكس هذه التدرّجات طابعاً حادّاً على ماكياجك. استبدليها بألوان أكثر نعومة كالنيود على سبيل المثال أو الزهري الفاتح، وإن أردت الخروج مساءً بعد الانتهاء من العمل، طبّقي الأحمر الداكن واستمتعي بأمسيتك.

وملمّع الشفاه؟

كم من مرّة تساءلت إن كان ملمّع الشفاه، الذي ابتعته مؤخراً من إحدى العلامات التجارية المفضّلة لديك، يناسب الماكياج الذي تطبّقينه صباحاً قبل الذهاب إلى العمل؟ وتأتي الإجابة بلا، فهو ملائم للسهرات أكثر من الإطلالات النهارية. لذلك، ابتعدي عن تطبيقه كلّ البعد في يوميات عملك.

أحمر الخدود لا غنى عنه

لإطلالة مناسبة ليومياتك في العمل، لا غنى عن تطبيق أحمر الخدود الذي يزيد وجهك إشراقاً وحيوية، ويمدّ في داخلك حيوية وحياة تحتاجين إليهما لإتمام المتوجّب عليك من واجبات ومهمّات.

إطلالة كلاسيكية بكلّ تفاصيلها

أثناء وضع ماكياج العمل، حافظي دائماً على إطلالة كلاسيكية وطبيعية، فلا تكثري من المستحضرات التي تطبّقينها. وفي حقيبتك، احتفظي دائماً بالمستحضرات ذات الألوان الناعمة والفاتحة، في حال احتجت مثلاً إلى تعديل بعض التفاصيل في إطلالتك.

 
شارك