حيل سهلة لإطلالة شابّة

كنساء عربيّات عصريّات، نولي اهتماماً كبيراً بإطلالتنا. ولا نكتفي باختيار أحدث التصاميم والأزياء العالميّة، إنّما نتبع صيحات الماكياج والجمال في كل موسم. ولأنّك لا تنفكّين تبحثين عن التألّق بإطلالة شابّة وجذّابة، إليك مجموعة من الحيل البسيطة التي تتيح لك تحقيق رغبتك هذه، لتكون طلّتك دائماً مثاليّة بتفاصيلها كافّة.

ماذا لو قلنا لك إنّ الحصول على إطلالة أكثر شباباً يتمّ بخطوات بسيطة وتغييرات سهلة تدخلينها إلى روتين تطبيق الماكياج الخاصّ بك. اطّلعي معنا اليوم على نصائح شاملة تتطرّق إلى مظهرك الخارجي وتقلب مقاييس جماله وجاذبيّته.

خفّفي من الجيوب تحت العينين

بالطبع لا يروق لك الانتفاخ تحت عينيك والجيوب التي تظهر نتيجة الإرهاق اليومي والعادات السيّئة التي تقومين بها. للتخلّص من هذه المشكلة والتمتّع بإطلالة أكثر شباباً، انتبهي إلى نظامك الغذائي وأدخلي إليه الكثير من الفواكه والخضار الغنيّة بمضادّات الأكسدة والأسماك التي تكثر فيها أحماض الأوميغا 3. وفي ثلاثة أيام وحسب، تتحسّن الدورة الدمويّة وتستعيد هذه المنطقة من وجهك جاذبيّتها.

لا تهملي منطقة العنق وأعلى الصدر

لا شكّ في أنّ التمارين الرياضيّة تساعد في شدّ البشرة وتمنع ترهّلها في منطقة أسفل العنق وأعلى الصدر. ولكن، لا بدّ من الاهتمام بها من الناحية الجماليّة أيضاً، وذلك من خلال تطبيق كريم خاصّ عالي الجودة وإضافة لمسات من البودرة حين تطبّقين ماكياجك وتجهّزين نفسك للخروج.

دلّكي وجهك قبل الماكياج

قليلات منّا يفكّرن في تدليك الوجه قبل الشروع في تطبيق مستحضرات الماكياج. إلّا أنّ هذه الخطوة أساسيّة للغاية، إذ تنشّط الدورة الدمويّة وتخفّف من ظهور الخطوط الرفيعة. وقد تستخدمين لهذه الخطوة مرطّب الوجه الخاصّ بك وتوزّعينه بحركات دائريّة وأخرى تبدئينها من وسط الوجه حتى أطرافه.

لا تخشي الشعر الطويل

إنّ التألّق بشعر طويل يزيد شباب إطلالتك ويعزّز حيويّتها. ولتختاري القصّة التي تناسب شكل وجهك، زوري مصفّفة الشعر الخاصّة بك لتختار لك طولاً موحّداً أو متدرّجاً، وذلك وفقاً لأسلوبك وشخصيّتك.

اهتمّي بتسريحة شعرك

إن كنت من اللواتي يهملن الاهتمام بتسريحة شعرهنّ ومظهره الأنيق، توقّفي عن هذه العادة اليوم قبل الغد. فلتتمتّعي دائماً بإطلالة مفعمة بالشباب والحيويّة، لا بدّ لك من الحرص على البروز بتسريحة مرتّبة، على أن تليق بعمرك وأسلوب حياتك وشكل وجهك. واعلمي أنّ روتين العناية بفروة الرأس أساسي أيضاً، لا سيّما مع التعرّض اليومي للعوامل الخارجيّة الملوّثة. طبّقي دوريّاً العلاجات والأقنعة والكريمات، فتعكس التسريحة بدورها التألّق والإشراق.

انحتي مظهراً جميلاً لأظافرك

من الخطوات الأساسيّة التي تعزّز شباب إطلالتك الاهتمام بشكل أظافرك. وهذا يعني أن تبرديها بشكل دوري وتتخلّصي من الجلد الميت حولها. بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي تعزيز نعومتها من خلال اختيار الكريم المرطّب المناسب لها، وحمايتها من العوامل الضارّة كالمواد الكيميائيّة بارتداء قفّازات عند تنظيف المنزل مثلاً.

أضيفي لمسة زهريّة

هل تعلمين أنّ اللمسات الزهريّة تضفي شباباً على ماكياجك؟ نعم، فهي تعكس الحيويّة والنعومة والرقّة. لذلك، اعتمدي الزهري في إطلالتك، سواء بمزج كريم الأساس الخاصّ بك مع معزّز للإشراق باللون الزهري أو تطبيق البودرة الزهريّة كلمسة نهائيّة.

اختاري الألوان المناسبة لأظافرك

بعد أن نصحناك بإضافة لمسات زهريّة إلى ماكياج وجهك، ندعوك هذه المرّة إلى اختيار التدرّجات والألوان الهادئة لتطبيقها على أظافرك، كتدرّجات النيود على سبيل المثال. وتأكّدي أنّ هذه الألوان تمنح أظافرك مزيداً من الطول وتعزّز أناقتها وترتيبها، علماً أنّها تتناسب مع إطلالاتك جميعها، مهما اختلف أسلوب تصاميمك.

الجئي إلى مستحضرات تعزّز الإشراقة

مع التقدّم في السنّ وإثر التعرّض للعوامل الخارجيّة الملوّثة، تفقد بشرتنا في كثير من الأحيان رونقها وإشراقتها. فكيف نعزّز هذين العنصرين الأساسيّين من خلال الماكياج؟ بتطبيق مستحضرات تحتوي في تركيباتها على معزّز إشراق ككريم الأساس وخافي العيوب أو حتى مستحضر الأساس.

كثّفي حاجبيك

لا تتردّدي في منح حاجبيك مظهراً أكثر كثافة، وذلك من خلال رسمهما بطريقة طبيعيّة وملء الفراغات. اختاري لهذه الخطوة مستحضراً يناسب لونه لون الشعرات، فتكون النتيجة حاجبين أكثر كثافة وعينين أكثر اتّساعاً ومظهراً أكثر نضارة وشباباً.

حدّدي عينيك

مع مرور السنوات ومع الإرهاق الشديد بسبب العمل والمسؤوليّات الكثيرة، تفقد العينان شيئاً فشيئاً شكلهما المحدّد. انطلاقاً من ذلك، وللتمتّع بإطلالة شابّة، لا بدّ من الحرص على تحديدهما بطريقة أنيقة، وذلك من خلال قلم العيون باللون الذي يناسب ماكياجك وملابسك، سواء الألوان الداكنة كالأسود والبني أو الفاتحة كالأزرق والأخضر وغيرهما.

لا تنسي الماسكارا

للماسكارا تأثير كبير على الماكياج، لا سيّما أنّها مستحضر يساهم في توسيع عينيك ويزيد من جاذبيّتهما. انتبهي إلى اختيار التركيبة والفرشاة اللتين تعزّزان كثافة الرموش وطولها، ولا تتردّدي في إضافة عدد قليل من الرموش بطريقة طبيعيّة فتحصلين بالتالي على إطلالة شابّة ومفعمة بالحيويّة.

أطلّي بشفتين آسرتين

الفوشيا، الزهري القوي، الأحمر، البرتقالي وغيرها من الألوان الزاهية هي تدرّجات لا نتجرّأ جميعنا على اعتمادها على شفاهنا. غير أنّها، في الحقيقة، تعزّز شباب الإطلالة وتمنحنا روحاً لا مثيل لها من الحيويّة. فابدئي بتطبيقها من الآن وصاعداً، واختاري التركيبات الكريميّة والغنيّة بأصباغها، لتكون النتيجة تغطية كاملة ومثاليّة. وانتبهي، لا تعمدي إلى تحديد شفتيك بخطّ حادّ وبارز، بل امزجي قلم الشفاه مع أحمر الشفاه لتحافظي على الطبيعيّة بعيداً عن التكلّف. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ تقشير الشفتين مرّة أو مرّتين في الأسبوع يساعد على بثّ الحيويّة فيهما، إذ تخلّصك هذه الخطوة من الجلد الميت.

استفيدي من الشاي الأخضر

لا يفيد الشاي الأخضر الجسم وحسب، إنّما له مميّزات جماليّة تجعله من أفضل الحلول الطبيعيّة التي تعيد للبشرة رونقها ونضارتها. لذلك، حضّري الشاي الأخضر مع المياه في وعاء، وانتظري حتى تصبح حرارته معتدلة. ثمّ، وبواسطة قطنة، ابدئي بالتربيت الخفيف على وجهك، لتمتصّ بشرتك مضادّ الأكسدة هذا وتستفيد من فوائده.

ليديك حصّة أيضاً

كيف تكون الإطلالة النهائيّة إن اعتنيت بوجهك وماكياجك وأهملت الاهتمام ببشرة يديك؟ غير مكتملة. صحيح، فهذه المنطقة أيضاً تتعرّض للجفاف والبقع وظهور الخطوط والتجاعيد. لذلك، لا بدّ لك من عدم إهمالها والاعتناء بها دوريّاً: مرّة أو مرّتين كل أسبوع، قشّري يديك وطبّقي عليهما قناعاً خاصّاً. أمّا يوميّاً، فاستخدمي لهما كريم الترطيب الذي يخلّصهما من الجفاف، مع الإشارة إلى ضرورة استشارة اختصاصيّة لاختيار التركيبة المناسبة، لا سيّما إن كنت تعانين من مشكلة تصبّغات أو غيرها، فيكون العلاج كاملاً.

طبّقي الخطوات التي زوّدناك بها، وتألّقي بإطلالة شابّة اليوم وكل يوم.

اقرئي أيضاً: 5 عادات صباحية للحصول على بشرة نضرة، أكثر 8 أخطاء تسيء إلى بشرتك، تخلصي من آثار حب الشباب

 
شارك