أكثر 8 أخطاء تسيء إلى بشرتك

باتت المرأة العصرية في أيامنا هذه تولي بشرتها عناية كبيرة، فلا تختار لها أجود المستحضرات وحسب إنّما تسعى إلى تطبيق روتين الاهتمام بها بدقّة ومثالية.

لذلك، جمعنا لك اليوم مجموعة أخطاء تسيء إلى بشرتك. تجنّبيها ولا تتردّدي في مشاركتها مع صديقاتك ليحافظن هنّ أيضاً على إطلالاتهنّ الجميلة.

  1. الخلود إلى النوم من دون إزالة الماكياج: هل تعلمين أنّ خطوة كهذه تزيد بهتان بشرتك وتسرّع عملية التقدّم في السنّ؟ صحيح، فالماكياج يقفل المسام ويمنع حسن سير الدورة الدموية، لا سيّما أنّ الخلايا تتجدّد في الليل. لذلك، ابتعدي عن هذا الخطأ كل البعد.
  2. تنظيف البشرة بشكل خاطئ: إن لم تحرصي على تنظيف بشرتك بشكل صحيح وتام، لن تحصلي على النضارة التي ترغبين فيها. نظّفي مناطق الوجه جميعها بالمياه ثمّ بمنظّف عالي الجودة.
  3. إهمال الحماية من أشعة الشمس: مع كثرة الإعلانات التي تدعو إلى الحماية من أشعّة الشمس، قليلات هنّ اللواتي يهملن تطبيق الواقي عند قضاء يوم طويل على الشاطئ. غير أنّ هذه الخطوة أساسية أيضاً كل يوم، سواء خرجت في نزهة قصيرة أو أمضيت يوماً طويلاً تحت الشمس.
  4. تقشير البشرة كثيراً: على الرغم من أنّ التقشير ضروري للتخلّص من الخلايا الميتة، لا يكون تكراره المستمرّ، أي أكثر من مرّتين كل أسبوعين، جيّداً لبشرتك.
  5. عدم شرب كمية كافية من المياه: للمياه أهمية كبيرة في تعزيز ترطيب بشرتك، لذلك اشربي ليتراً ونصف على الأقلّ يومياً لتبتعدي عن الجفاف.
  6. عدم ترطيب البشرة دورياً: لا يكفي أن تشربي كمية كبيرة من المياه يومياً، بل لا بدّ أيضاً أن تختاري لبشرتك أجود الكريمات المرطّبة، سواء لجسمك أو وجهك.
  7. اتّباع نظام غذائي سيء: بين البشرة والنظام الغذائي علاقة وطيدة. فحين تنوّعين في الأطعمة التي تتناولينها وتختارين مأكولات غنية بالعناصر الغذائية، تنشئين توازناً في بشرتك وتحافظين على صحّتها.
  8. عدم النوم لساعات كافية: في ساعات الليل وخلال النوم، تتجدّد خلايا البشرة. لذلك، لا بدّ لك من النوم ما يكفي لتضمني راحة جسمك وصحّته الجيدة، وذلك تجنّباً لأي عيوب تسيء إلى إطلالتك كالبثور مثلاً.

اقرئي أيضاً: 3 نصائح جمالية لا تهمليها حين تسافرين، حلول سهلة تخلّصك من الرؤوس السوداء، 7 وقائع اعرفيها عن بشرتك

 
شارك