2020 في جولة: 5 كلمات دخلت على حياتنا اليومية

كثيرة هي المفردات والكلمات التي نستخدمها يومياً، لكن خلال العام 2020 ومع انتشار جائحة كورونا حول العالم، 5 كلمات دخلت على قاموس حياتنا اليومية وأصبحت الأكثر تكراراً في أحاديثنا. فما هذه هذه الكلمات؟

الإغلاق الكامل

أدت الأزمة الصحية العالمية التي بدأت انتشارها من الصين إلى إغلاق أكبر المدن العالمية وصولاً إلى أصغرها. وقد عرفت هذه الكلمة أيضاً بالإنكليزية بالـLockdown حيث شارك الملايين من الأشخاص تجربتهم خلال الإغلاق العام. حيث سجل مؤلفو المعاجم حوالي 250 ألف استخدام لكلمة "إغلاق" هذا العام فقط.

الحجر الصحي

عادت هذه الكلمة إلى الواجهة بعدما كانت تقبع في أرشيف المعاجم حيث ظهرت للمرة الأولى عند تفشي الطاعون في القرن التاسع عشر.

ويشير الحجر الصحي إلى مختلف الإجراءات الطبية المتبعة لإحباط انتشار العدوى.

التباعد الاجتماعي

استخدمت هذه العبارة في العام 1957 والتي كانت ىعني أنذاك اتخاذ موقف معين من الشخص. أما في العام 2020، اصبحت التعني الحفاظ على مسافة آمنة بين الأشخاص.

العمل من المنزل

من العبارات التي اكتسبت شعبية كبيرة على مستوى العالم، حيث كان العمل من المنزل أشبه بفكرة مستحيلة في الشركات. تم استخدام الكلمة لأول مرة في عام 1995 ومعروفة لعدد قليل منهم وأصبحت الآن طريقة عادية للحياة وهي بالإنكليزية Working From Home.

وباء

وفقاً Dictionary.com – تم تسمية الوباء كأفضل كلمة لهذا العام وأبلغت قواميس أكسفورد عن زيادة في الكلمة بنسبة 57 ألف في المئة مما يجعلها الكلمة الأكثر استخداماَ في عام 2020.

وطبعاً لا يمكننا أن ننسى كلمة "كورونا" و Covid 19 التي ما زالت ترافقنا حتى اليوم. وأنت ما الكلمة التي استخدمتها أكثر من غيرها هذا العام؟

اقرئي أيضاً: 

 
شارك