ما هي الخطوة المقبلة لريتا حايك؟

أنت مستعدّة للانطلاق أكثر من أيّ وقت مضى. ما هي الخطوة المقبلة؟  
كل ما أريده في هذه الفترة هو البقاء إلى جانب ابني، فهو لا يزال طفلاً صغيراً وهو بحاجة إلى رعايتي واهتمامي، إلّا أنّني أشعر في الوقت نفسه بأنّني مستعدّة للعودة إلى خشبة المسرح، فآخر عمل لي كان «فينوس» وقد حقّق نجاحاً ساحقاً حين عرضه. أريد الوقوف على المسرح لأنّني أحمل في جعبتي مشاعر لم تكن فيّ من قبل، وأريد أن أخرجها إلى العلن... أريدها أن تتبلور على خشبة المسرح التي تربطني بها علاقة جميلة وساحرة. وأعي جيّداً أنّني لن أشارك في عمل في الفترة المقبلة إن لم يمدّني بتحدٍّ جديد على الصعيدين المهني والشخصي. اكتفيت من مرحلة إثبات الذات وأبحث اليوم عن تجارب دراميّة مختلفة.

أخبرينا عن الفيلم الإيطالي La Regola D’oro.
هو من إخراج Alessandro Lunardelli الذي شاهدني للمرّة الأولى ضمن المسابقة الرسميّة للدورة الرابعة والسبعين من مهرجان البندقيّة السينمائي (Venice film festival) وتواصل معي من خلال المنتج بيار صرّاف، وكان من المتوقّع أن نصوّر بين لبنان وإيطاليا، ولكنّ الأماكن تبدّلت، وعلى الرغم من أنّني كنت متردّدة بعض الشيء في السفر إلى المغرب والابتعاد عن ابني، وافقت وأمضيت 5 أيام في مراكش وبضعة أيام في إيطاليا. أؤدّي في العمل دور «جميلة»، وهي فتاة لبنانيّة تعمل في «اليونيفيل» تقع في حبّ جندي إيطالي. وأشارك في الفيلم إلى جانب الممثّل الإيطالي Simone Liberati والممثّل المغربي أمين الناجي وباقة من الممثّلين الأجانب.  

وأين يعرض العمل؟
في المهرجانات الدوليّة! يتمنّى Alessandro عرضه في مهرجان Cannes السينمائي وغيره من المنابر السينمائيّة العالميّة.

وهل سنراه في بيروت؟
قد يعرض العمل ضمن فعاليّات مهرجان السينما الأوروبيّة، علماً أنّ لغته إيطاليّة. 

وهل تتكلّمين الإيطاليّة في العمل؟
الإيطاليّة واللبنانيّة والإنكليزيّة.

أين أصبح فيلم Beirut Holdem لميشال كمّون؟
انتهينا من تصويره منذ عامين ولا أزال أنتظر عرضه على الشاشة، ربما لا يزال كمّون يبحث عن فرصة لعرضه في عدد من المهرجانات العالميّة والعربيّة.

والمسرح؟
بعد النجاح الذي حقّقته مسرحيّة «فينوس»، أتمنّى والمخرج جاك مارون تقديم عمل آخر قريباً.

 
شارك