هبة طوجي... تجعل من الفن الراقي رسالتها في الحياة

مما لا شكّ فيه أنّها جعلت من الفن الراقي رسالتها في الحياة، فهي صاحبة موهبة فذّة، جعلتها تصل إلى أهم المسارح العالميّة. ولعل وقوفها على أهم مسرح لبناني يتصل بالرحابنة، هو خير دليل على تميّز هذه النجمة العالميّة. نعم هي اليوم نجمة يحسب لها ألف حساب، فمشاركتها في برنامج The Voice بنسخته الفرنسيّة، أثبتت أنّها على الطريق الصحيح، وهي تتسلّق سلّم النجوميّة بتأنٍ وحرفيّة عالية. هي الفنّانة اللبنانيّة هبة طوجي، التي تخبرنا عن تجربتها الأخيرة، ترّد على بعض الانتقادات، وتدافع عن الأغنية العربيّة الراقية.

- ما سبب عودتك إلى فرنسا حالياً؟

للمشاركة في الجولة الخاصة بـThe Voice التي بدأت في الـ29 من شهر مايو، والتي تمتد إلى السادس من يوليو، حيث سأطل في مهرجانات جونية في لبنان إلى جانب المتأهّلين السبعة الذين وصلوا إلى المرحلة النهائيّة.

-  من المؤسف أنّ من انتقدك من خلال القول "إنّ هذا البرنامج للهواة فقط"، يجهل طبيعة البرنامج، لأنّ The Voice لم يكن يوماً للهواة فقط.

ما ذكرته صحيحاً، فقد وقفت إلى جانب أهم الأساتذة في عالم الأغنية الفرنسيّة، وتنافست إلى جانب فنّانين يملكون ألبومات غنائيّة... لم يكن يوماً هذا البرنامج للهواة فقط، لا سيما أنّ بعض المشتركين سبق أن وقفوا على أهم المسارح الفنيّة.

- ما جديدك؟

أركّز حالياً على الجولة الفنيّة الخاصة بـThe Voice. كما أستعدّ لحفلي الذي سأقدّمه في مهرجان بيبلوس في لبنان. هذا الحفل سيشكل مفاجأة لكل الحضور، لا سيما أنّه مختلف مضموناً وشكلاً عن كل الذي قدّمته آنفاًً. الحفل سيكون تحت إشراف أسامة الرحباني، لحناً وشعراً وتوزيعاً، كما أنّه سيرافقني على آلة البيانو.

حوار: نيكولا عازار، تصوير: شربل بو منصور، تنسيق: سيفين صمدي.

 

 
شارك