نصائح جمالية مثيرة لصاحبة لون البشرة الحنطي!

تتميز البشرة الحنطية ببشرة بنية فاتحة، تشبه لون القمح تقريبًا. وعادة ما تكون هذه البشرة أغمق من البشرة الخوخية أو الفاتحة وأفتح من البشرة الداكنة.

يتم تحديد لون بشرتك من خلال كمية الميلانين الموجودة في جسمك. فكلما زادت كمية الميلانين، كلما كان اللون أغمق.

تلعب الجينات دورًا رئيسيًا في تحديد لون بشرتك. إذا كان أحد والديك لديه بشرة قمحية، فمن المحتمل أن تحصلي عليها أيضًا.

إذا كنت صاحبة بشرة حنطية ، فإليك ما يمكنك فعله بمكياجك:

•   استخدمي منتجات المكياج ومزيلات المكياج القائمة على الماء. قد تبدو كريمات الأساس القائمة على الكريم دهنية على وجهك.
•   غطي بقع الشمس باستخدام الكونسيلرلمعالجة تغير اللون وبقع التصبغ. اختاري كونسيلر أغمق بدرجة أو درجتين من لون بشرتك للحصول على مظهر متناسق.
•   استخدمي محدد العيون بدرجات البني والأزرق والأخضر.
•   تبدو البشرة القمحية جيدة مع ظلال ذهبية رقيقة. إذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون ظلال العيون، فاختاري ظلًا بنيًا أو ذهبيًا. الألوان الطبيعية تناسب أيضًا.
•   خففي من لون الشفاه، تتناسب الألوان الناضجة والدافئة مثل النبيذي والكستنائي والألوان الطبيعية مع لون البشرة الحنطية الهندية.
•   لا تبالغي في استخدام أحمر الخدود، اختاري أحمر خدود بلون البرقوق أو الأحمر الداكن.

 

ما لا يجب فعله عند وضع المكياج

•   لا تستخدمي كريم أساس أفتح من لون بشرتك. سيجعل وجهك يبدو باهتًا وغير متساوٍ. الهدف من المكياج الجيد هو جعل بشرتك تبدو مشرقة وصحية. افتخري ببشرتك الحنطية.
•   الألوان الدافئة مثل الذهبي والنحاسي والبني تناسب البشرة القمحية. تجنبي الألوان الباردة أو الزاهية مثل الفضي أو الأرجواني الفاتح أو الوردي. تجنبي استخدام كحل العيون بألوان النيون.
•   الألوان الوردية والحمراء الزاهية تناسب البشرة الفاتحة. إذا كان لون بشرتك قمحيًا، تجنبي أحمر الشفاه الوردي الزاهي والبرتقالي والأحمر.
•   نريد جميعًا أن نضفي لمسة وردية على خدودنا! ولكن إذا كان لون بشرتك قمحيًا، تجنبي وضع أحمر الخدود الوردي الفاتح. قد يبدو مبالغًا فيه وغير حقيقي.


ما هي ألوان الشعر التي يجب أن تختاريها إذا كانت بشرتك حنطية؟

تتناسب معظم درجات البشرة الحنطية مع البني الداكن مع لمسة من اللون الأحمر أو العنابي. تتوفر مجموعة متنوعة من درجات اللون البني لتناسب جميع درجات البشرة الحنطية. يُنصح دائمًا باختيار لون شعر يتناقض مع لون بشرتك. تجنبي درجات الشعر الأشقر.


ما هي ألوان الملابس التي يجب أن ترتديها إذا كانت بشرتك حنطية؟

اختاري درجات الألوان التي تتناقض مع بشرتك. اختاري درجات اللون الأحمر أو الوردي أو الأزرق أو الباستيل (التي تكون بعيدة عن الوسط). تجنبي ارتداء درجات الألوان القريبة من لون بشرتك مثل البيج والبني الفاتح. ولإبراز لون بشرتك، يمكنك أيضًا اختيار اللون الأبيض.

 

إقرأي أيضاً: ما هو الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية ؟

 
شارك