‏RENÉ CAOVILLA المرأة بحاجة إلى حذاء استثنائي

 

لا شكّ أنّ ما يميّز أحذية René Caovilla ليس أسلوبها الراقي وحسب بل أيضاً جودتها العالية التي تأتي نتيجةً لجهود عدد كبير من الحرفيّين وثمرة أفكار فريدة من نوعها. فللمصمّم الإيطالي رؤيته المميّزة، هو الذي قرّر أن يكمل مسيرة أسلافه إنّما بأسلوبه الخاص. تعرّفي إليه عن كثب واكتشفي تصاميمه المميّزة من خلال هذا اللقاء.

اقرئي: أضيفي سحراً خاصاً إلى إطلالتك مع Aigner

أخبرنا عن بداياتك في عالم الموضة وعن سبب اختيارك مجال تصميم الأحذية بالتحديد.

في الواقع، دخلت هذا المجال بعد قراري أن أحذو حذو والدي وجدّي قبله. خلال نشأتي، حالفني الحظّ كوني رأيت والدي يدير الأعمال فانتابني الفضول لمعرفة المزيد عن هذا العمل العائلي. وعندما انضممت إلى الشركة رسميّاً منذ سبعة أعوام، قدّمت نظرة جديدة وعملت على إيجاد طريقة لتغيير مستقبل الشركة تماشياً مع احتياجات السوق الحاليّة. لذلك، جمعت بين دراية عائلتي ومهارتها في مجال تصميم الأحذية من جهة وخلفيّتي في مجال المال والتجارة من جهة أخرى.

تشتهر تصاميم علامة René Caovilla بالتفاصيل والزخرفة. إلى أيّ مدى تهتمّ بذلك؟

من المهمّ أن نبقى قريبين من زبوناتنا لنرى مدى تقديرهنّ للتفاصيل. فلا بدّ أن نعرف لأيّ هدف ولأيّ مناسبة يخترن تصاميمنا وإن كانت التفاصيل في ابتكارات معيّنة ستروق لهنّ. تحتاج المرأة أحياناً إلى حذاء استثنائي يلفت الأنظار وأحياناً أخرى إلى لمسة René Caovilla. فمن الصباح إلى المساء ثمّة مواقف ولحظات كثيرة تؤثّر على خيار المرأة لحذائها، ونحن نحاول أن نقدّم دائماً مجموعة متنوّعة تناسب النهار والليل على حدّ سواء.

اقرئي: أكسسواراتك حلم هذا الصيف

أخبرنا عن عمليّة التصميم بدءاً من ابتكار الأفكار وحتى التنفيذ.

تأتيني الأفكار عادةً في وقت مبكر من الصباح قبل أن أنهض من السرير، ففي هذا الوقت أكون بين النوم والوعي... عندئذٍ أستطيع أن أتخيّل الحذاء كاملاً، وفي المرحلة الثانية أنتقل إلى ترجمة الفكرة إلى واقع. لدينا مشغل بالقرب من البندقيّة حيث يتمّ تصنيع كل حذاء يدويّاً، وتتطلّب عمليّة ابتكار زوج حذاء واحد حوالى 8 ساعات فهي تتألّف من 32 مرحلة تقريباً للحصول أخيراً على التصميم النهائي.

من هي امرأة René Caovilla ؟

تتميّز علامة René Caovilla بأسلوبها القوي، تماماً مثل المرأة التي تختار تصاميمها، فهي امرأة قويّة ونشيطة وناجحة. أعتقد أنّ زبونتنا يعملن دائماً على التوفيق بين عائلاتهنّ وأعمالهنّ في الوقت نفسه، كما أنّهنّ يفتخرن بأنفسهنّ ويتمتّعن بشخصيّة قويّة.

ما رأيك بالنساء المهووسات بالأحذية؟

تماماً كما يميل الرجال إلى الساعات والسيّارات للتعبير عن شخصيّتهم، تختار بعض النساء الأحذية للتعبير عن أنفسهنّ كما يردن. ففي بعض الأحيان، تودّ المرأة أن تبدو ظريفة وأحياناً أخرى قويّة وأنيقة. ونحن نحرص على منحها الفرصة لتطلّ بالطريقة التي تريدها وأن تختار الحذاء المناسب في الوقت المناسب.

من مصمّم الأزياء الذي تفضّله أو تستوحي منه؟

أنا من كبار المعجبين بالمصمّم زهير مراد، فالتفاصيل في تصاميمه مذهلة!

اقرئي: اكتشفي خفايا حقائب Chanel الأيقونية

كم يبلغ عدد الأحذية التي تصطحبها معك أثناء السفر؟

أصطحب معي 4 أحذية، اثنان للعمل وواحد للتمرين وآخر للنزهات.

هل تعكس تصاميمك أسلوب المرأة العربيّة؟

بكل تأكيد. أظنّ أنّ المرأة العربيّة في الخليج تهتمّ كثيراً بالأكسسوارات والأحذية، وتحبّ كثيرات اختيار حذاء يتميّز بتصميم قوي وفريد لتنسيقه مع العباءة، وهنا يأتي دور Réne Caovilla.

ما هي مشاريعك المستقبليّة على الصعيدين المحلي والعالمي؟

نتقدّم خطوة تلو الأخرى. لطالما كان توزيع تصاميمنا ضئيلاً لأنّنا علامة تجاريّة متخصّصة، فأحذيتنا ليست للجميع بل لأشخاص محدّدين. إلّا أنّنا في الأشهر القادمة سنغطّي الأسواق في المدن الخليجيّة الكبيرة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّنا نقدّم في كل متجر من متاجرنا حول العالم تصاميم حصريّة وخاصّة ومتنوّعة لتناسب كل سوق.

 
شارك