‏LANA MARKS....تصاميم فاخرة بأسلوب مترف

تقدّم علامة Lana Marks منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً حقائب أيقونيّة جميلة وساحرة تلبّي حاجات كل سيّدة أنيقة وعصريّة. هي ليست علامة عاديّة، فزبوناتها ينتمين إلى الطبقة الراقية مثل Angelina Jolie وSarah Jessica Parker وKate Winslet وغيرهنّ...

تعرّفي أكثر على أسرار وخفايا هذه العلامة الشهيرة من خلال هذا الحوار الخاص مع المصمّمة الجنوب أفريقيّة - الأميركيّة Lana Marks.

تحية إلى روح هوبير دو جيفنشي في مجموعة كوتور شتاء 2019

ما هي خلفيّتك وكيف وصلت إلى ما أنت عليه اليوم؟

ولدت وكبرت في أفريقيا الجنوبيّة ثمّ عشت في Florida لأكثر من 30 عاماً. أحببت كثيراً لعبة كرة المضرب ورقص الباليه! وقد حالفني الحظّ فتمكّنت من تأسيس علامتي الخاصة Lana Marks عندما لاحظت الفجوة الموجودة في سوق السلع الفاخرة التي افتقرت إلى الحقائب الراقية بألوان ساطعة ورائعة وإلى الجلود، وهكذا قرّرت أن أملأ هذا الفراغ فبدأت بتصميم الحقائب منذ حوالى 30 عاماً في الولايات المتّحدة الأميركيّة وعلى الصعيد العالمي وأنا أحبّ مهنتي كثيراً.

أخبرينا عن تفاصيل مجموعة الربيع لعام 2018.

لموسم ربيع 2018، قدّمنا تصميماً جديداً وفريداً هو حقيبة Pink Diamond Cleopatra Clutch المرصّعة بأحجار الماس الزهريّة النادرة عيار 8.23 قيراطاً. وفي المقدّمة، يبرز حجر زهري على شكل دمعة عيار 2.17 قيراطاً وتتناثر أحجار الماس الزهريّة حوله من الجهتين. تتميّز هذه التحفة الفنيّة بأحجارها وتحتوي أيضاً على ذهب عيار 18 قيراطاً يزيّن حقيبة اليد المصنوعة من جلد التمساح الأميركي باللون الرمادي الداكن. ونحن متشوّقون جدّاً لإصدار هذه القطعة التي تُعرض عبر مزاد Christie’s.

وتتضمّن المجموعة أيضاً حقيبة Cleopatra Clutch أخرى مصنوعة من جلد التمساح باللون الأخضر الزمردي وتحتوي على ذهب عيار 18 قيراطاً مرصّعاً بأحجار الزمرّد، بالإضافة إلى حقيبة أخرى من جلد التمساح باللون الأرجواني تتضمّن ذهباً عيار 18 قيراطاً مرصّعاً بأحجار الياقوت الأحمر وأحجار الماس الصغيرة بالأرجواني والأبيض. أمّا الحقيبة السوداء، فهي مرصّعة بأحجار الماس الأبيض مع حجر كبير في المقدّمة لتبدو أشبه بالنجوم الساطعة في سماء الليل. تتألّف هذه المجموعة من حقائب فاخرة مرصّعة بالأحجار الكريمة وهي بالفعل مميّزة للغاية.

‏Jennifer Chamandi: صناعة الأحذية معقّدة وهذا ما أحبّه فيها!

من أين تشترين المواد التي تستخدمينها في تصميم حقائبك؟

نستخدم جلد تماسيح ولاية Louisiana الأميركيّة فهو المفضّل لديّ، بالإضافة إلى جلد النعام من أفريقيا الجنوبيّة. يُصبغ الجلد في فرنسا ويعمل حرفيّون ماهرون عليه يدويّاً في إيطاليا. وعمليّة صبغ الجلود رائعة بالفعل إذ تمكّننا من الحصول على ألوان حيويّة رائعة كالأرجوالني والزمرّدي والأحمر والفضّي والذهبي المعدني.

هل تتبعين صيحات الموضة في تصميم حقائبك؟

ممّا لا شكّ فيه أنّني أتبع الصيحات وأراقبها قبل موسمين من إطلاقها كما وأعمل على تصاميم ثلاثة مواسم في الوقت نفسه، فأسلّم التصاميم للموسم الحالي وأصنّع المجموعة للموسم القادم وأصمّم مجموعة جديدة للموسم التالي. وأختار الصيحات التي أراها مناسبة مع أسلوب الدار والتي تتماشى مع زبوناتي الراقيات من مختلف أنحاء العالم.

هل من ملهمة تستوحين منها تصاميمك؟

ملهماتي هنّ زبوناتي المميّزات من حول العالم، وعندما أبتكر تصاميم جديدة آخذ في الاعتبار الشخصيّات الملكيّة التي استعانت بي لابتكار حقائب لها ونجمات هوليوود أيضاً وهذا يظهر في تصاميمي التي أقدّمها لنجمات الصفّ الأوّل في إطلالاتهنّ على السجادة الحمراء في حفلات جوائز الأوسكار. أبتكر تصاميم عصريّة ومفعمة بالحياة لزبوناتي اللواتي يعشن أسلوب حياة عالميّاً ويخترن تصاميمي الموسم تلو الآخر.

الأسلوب الرياضي موضة الموسم

ما الذي يميّز حقائبك عن غيرها؟

نقدّم حاليّاً مجوهرات استثنائيّة وفريدة ضمن حقائب Cleopatra الجديدة، مثل أحجار الماس الزهري والأحجار النادرة الأخرى، وهذا يزيد من تميّز تصاميم Lana Marks وفرادتها، لا سيّما حقيبة Pink Diamond Cleopatra Clutch المصنوعة من جلد التمساح المصبوغ في باريس ومن الذهب عيار 18 قيراطاً المرصّع بالماس الزهري. وقد عمل حرفيّون إيطاليّون على صناعة هذه الحقيبة، أمّا الأحجار، فهي صنع نيويورك. وهذا العمل اليدوي والحرفيّة العالية والمواد الفاخرة هي ما يميّز هذه الحقيبة الفريدة.

هل من نصائح تسدينها للمصمّمين الصاعدين؟

إن كان المرء يحبّ التصميم وشغوفاً به ويرغب في خوض هذا المجال، من الضروري أن يحافظ على شغفه في كل ما يفعله سواء خلال عمليّة التصميم أو أثناء محادثاته مع نظرائه في مجال الموضة أو مع الزبائن.

الفولارد سرّك أناقتك الصغير… تعلمي تنسيقه مع ملابسك بذكاء

ماذا عن مشاريعك المستقبليّة؟

أرغب في توسيع انتشار الدار أكثر على الصعيد العالمي وفي افتتاح المزيد من المتاجر. تتوزّع متاجر Lana Marks في بعض البلدان حيث أقدّم مجموعاتي منذ 30 عاماً، ومن الرائع أن نستمرّ بهذا النجاح والتقدّم والتطوّر أكثر فأكثر.

 

 

 
شارك