‏CHANEL LOOK 57 جاذبيّة لا مثيل لها

حوّل karl Lagerfeld الـGrand Palais في باريس إلى حديقة فرنسيّة مليئة بالحيويّة، فهناك قرّر أن يعرض مجموعته للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018. وحول نافورة المياه وسط ديكور مميّز ببساطته، مشت عارضات أزياء Chanel بتصاميم تحاكي إرث الدار العريقة.

اقرئي: اختاري لطفلتك نقشة الأزهار

 

قصّات متنوّعة وأنيقة

ضمّت مجموعة Chanel للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018 تصاميم التويد، كما برزت السراويل القصيرة الضيّقة وسترات الدار الأيقونيّة. فضلاً عن ذلك، رصدنا التنانير الطويلة والبلوز بقصّة الـPeplum والقمصان المزمومة. ولفتتنا بشدّة التنانير المطبّعة بالألوان وفساتين الترتر القصيرة المنسّقة مع التول. واختتم العرض بفستان زفاف خارج عن المألوف إذ ارتدت العروس بدلة رسميّة بيضاء بأكمام مزيّنة بالريش مع تنّورة مفتوحة من الأمام ومزيّنة بالريش من الخلف.

سحر الإطلالة 57

جاءت التصاميم بطابع خاص يحاكي إرث الدار، إلّا أنّ ما استوقفنا كان الإطلالة 57، وهي عبارة عن فستان مصنوع من الساتان ومطرّز بالتول الحريري. وفي هذا السياق يقول Karl Lagerfeld : «عالم الأزياء الراقية يجب أن يكون متكاملاً، نحن محظوظون لأنّه لدينا ورش عمل ومورّدون يمكن أن يفعلوا كل شيء. الكوتور هي في طريقة صنع الفستان، إلّا أنّ التطريزات والأزهار وغيرها من التفاصيل تتطلّب أناساً يتمتّعون بهذه الجودة التقليديّة. ولهذا السبب، اشترت Chanel كل هذه الشركات. فمن دونها، لا أدري كيف يمكننا أن نصل إلى مبتغانا. ما أحبّه هو أنّه لديّ إمكانيّة لابتكار ما أريد في أفضل الظروف ومع أفضل الناس. هذا هو الترف بكل معانيه».

مشاغل Chanel

يُنقل رسم التصميم أوّلاً على قماش قطني باللون البيج فتحوّل الحرفيّة المسؤولة التصميم إلى رسم ثلاثي الأبعاد من خلال اتّباع تعاليم Karl Lagerfeld إلى أن تحصل على رسم مطابق. بعدها، يُستخدم الرسم لابتكار نموذج للتصميم تحدّد عليه النقاط التي سيتمّ تطريزها لاحقاً. ويجرّب النموذج على عارضة ليعاينها Karl Lagerfeld ويوافق على التصميم ثمّ يُنقل على القماش الذي يختاره المصمّم، وفي هذه الحالة هو الساتان والتول الحريري.

اقرئي: نور ضاهـر: أترجم مشاعري وأفكاري في الموضة

مشاغل Lesage

باستخدام نموذج مطرّز موافق عليه من الاستديو، يتمّ تطريز التول الحريري في القسم العلوي من الفستان بـ300 ألف حبّة من الترتر الأصفر والزهري و10 آلاف أنبوب خرز باستخدام Luneville hook، أي إبرة Luneville التي تطرّز على الجهة الداخليّة للقماش.وبعد تغطية التول الحريري بالترتر وأنابيب الخرز، يتمّ تزيينه بزهرة الربيع من الأورغنزا الزهري وبـ1200 خرزة أوبال و7000 خرزة Faceted و3400 حبّة Strass.

مشاغل Chanel

يتمّ إرسال القطع المطرّزة من Maison Lesage إلى مشاغل Chanel كي تجمع الخيّاطات الفستان. وخلال التجميع، تتمّ تجربة الفستان على تمثال نصفي للتأكّد من أنّ القياسات والقامات هي بالتحديد كما تصوّرها Karl Lagerfeld، ثمّ توضع اللمسات الأخيرة ويخيّط الفستان مع بعضه ويضاف إليه قماش الأورغنزا.

اقرئي: L’ESPRIT DU LION من CHANEL بين القوّة والسلطة

استديو Chanel

يتمّ تنسيق طرحة صغيرة مع الفستان من تصميم Maison Michel مزيّنة بباقة من الأزهار وحذاء مطرّز من Lesage ومصنوع من Massaro. وتخضع الإطلالة لموافقة Karl Lagerfeld خلال مرحلة القياس الأخيرة في الاستديو.

 

 
شارك