حين يحاكي MICHAEL KORS المرأة الشرقيّة

يحتلّ Michael Kors المرتبة الأولى بين المصمّمين العالميّين الذين يهتمّون بالمرأة العربيّة ويحرصون على أناقتها، فهو دائماً ما يبتكر لها تصاميم ذات طابع شرقي وأكسسوارات تستحوذ على إعجابها وتحاكي ذوقها الرفيع. وهذا الموسم، أضاف Kors لمسته الخاصة على شهر رمضان من خلال ابتكاره المجموعة الصغيرة من MICHAEL Michael Kors التي تضمّ 19 تصميماً، من بينها 6 حقائب يد حصريّة بمنطقة الشرق الأوسط. تابعي معنا هذا اللقاء معه للوقوف عند تفاصيل هذه القطع.

صيحات عباءات وقفاطين ربيع وصيف 2018

أخبرنا عن المجموعة الكبسولة الجديدة من القفاطين الخاصة برمضان.

تتضمّن المجموعة الكبسولة المخصّصة للشهر الفضيل قفطانين أنيقين و6 حقائب حصريّة بالمنطقة، بالإضافة إلى بعض التصاميم المميّزة التي تتوفّر حاليّاً في متاجرنا.

هل من تصميم معيّن تفضّله في هذه المجموعة؟

القفطانان رائعان جدّاً وراقيان، كما أنّ الرقائق الذهبيّة في أحد التصميمين تضفي عليه لمسة من الإشراق كي تتألّق المرأة في المناسبات الخاصّة.

ما مصدر الوحي خلف هذه المجموعة؟

أردنا أن نقدّم لزبوناتنا تصاميم مميّزة تلبّي حاجاتهنّ من دون أن يفقدن أناقتهنّ وأسلوبهنّ الراقي. وبما أنّنا علامة تجاريّة لها زبائنها وموظّفيها في كل أنحاء العالم، من المهمّ أن نحتفل معهم ونشاركهم أعيادهم وتقاليدهم على مدار السنة.

هذه هي أفخم فساتين الزفاف في تاريخ العالم… ونجمة عربية ترتدي الأعلى سعراً

صف لنا عمليّة التصميم التي تعتمدها.

أحبّ أن أقرأ وأشاهد وأراقب كل شيء من حولي، لذا أبقي عينيّ دائماً مفتوحتين. كما أنّني أستمع كثيراً إلى رغبات وحاجات زبوناتي وصديقاتي فأحاول أن أحلّ كل المشاكل وألبّي طلباتهنّ وأقدّم لهنّ كل ما يلزمهنّ.

ما هي الأقمشة التي استخدمتها في هذه المجموعة؟

لابتكار القفطانين استخدمت الشيفون الناعم والجاكار الخفيف وأضفت إلى أحدهما بعض التفاصيل اللامعة. أمّا الأحذية والحقائب، فاستخدمت في صناعتها الجلد المزخرف والمعدني، كما ويضمّ بعضها الأزهار الجميلة أيضاً.

برأيك، كيف يتمّ اختيار الأكسسوارات المناسبة؟

في الموضة كما في الحياة الأهمّ هو التوازن. فإن اخترت مثلاً القفطان المزدان بالرقائق الذهبيّة، لن تحتاجي إلى الكثير من المجوهرات لأنّ ملابسك لامعة بما فيه الكفاية.

عبّري عن طابعك الشرقي

ما هو لونك المفضّل؟

البرتقالي طبعاً، فأنا من برج الأسد!

ما الذي قد يجذب نجمات هوليوود إلى هذه المجموعة الكبسولة؟ وكيف قد تناسب هذه التصاميم النساء كافّة؟

نبتكر التصاميم للمرأة القويّة التي ترغب في أن تطلّ دائماً بأبهى حلّة. ويشكّل القفطان تصميماً أزليّاً يجمع الأناقة والراحة معاً ويمكن ارتداؤه سواء على الشاطئ أو على السجادة الحمراء.

تؤدّي منطقة الشرق الأوسط دوراً أساسيّاً على ساحة الموضة العالميّة. هل ازدادت أهميّتها بالنسبة إلى علامتك التجاريّة؟

حقائبنا بشكل خاص هي الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط وأظنّ أنّ السبب يعود إلى اهتمام المرأة بالترف وتقديرها للجودة العالية والحرفيّة، وهذا كلّه من أسس عمليّة التصميم التي نعتمدها.

مصمم سعودي يحتفل بقيادة المرأة على طريقته… ما فعله أثار دهشة الكثيرين

يركّز الكثير من المصمّمين حاليّاً على استخدام القصّات الشرقيّة في تصاميمهم، ما السبب برأيك؟

ثمّة دائماً مراجع ثقافيّة يستوحي منها المصمّمون، وبالنسبة إليّ يمكن اعتماد القصّات والأشكال بطرق كثيرة ومثيرة للاهتمام، ما يضفي لمسة مميّزة وعصريّة وأنيقة.

ما هي مشاريعك المستقبليّة في الشرق الأوسط؟

تحبّ زبوناتنا في الشرق الأوسط الأناقة والرقيّ ويقدّرن الجودة والحرفيّة العالية. ونحن مسرورون لأنّنا نقدّم لهنّ تصاميم خاصّة تتماشى مع أسلوب حياتهنّ وتتميّز بالرقيّ والجودة العالية التي اعتدناها في Michael Kors. بالطبع، سنستمرّ في البحث عن فرص جديدة لتوسيع مجموعاتنا في السوق وتلبية احتياجات زبوناتنا المختلفة.

ما الذي تستمتع بفعله عندما لا تكون منشغلاً بالعمل؟

أكثر ما أستمتع به هو السفر. وعندما أكون في نيويورك أحبّ مشاهدة المسرحيّات والعروض الفنيّة.

ما أكثر ما تفتخر به في الحياة؟

طوال هذه السنوات، مارست عملاً أحبّه ونجحت فيه. أفتخر طبعاً بكل الجوائز التي فزت بها فتقدير العمل الذي أقدّمه هو أكبر مكافأة بالنسبة إليّ. كما وأفتخر أيضاً بكل الإنجازات التي قمنا بها على الصعيد الإنساني، فهذا يعني أنّنا استطعنا استخدام نجاحنا من أجل تغيير العالم وتحسينه.

 

 
شارك