جود بن حليم: مجوهراتي تخبر قصّة مختلفة

ظهر حبّها لعالم المجوهرات في سنّ صغيرة، وقد عملت على تطويره بشكل دقيق. وعلى الرغم من صغر سنّها، رسمت لنفسها نهجاً خاصاً بها عكست من خلاله رؤيتها. إنّها المصمّمة المصريّة جود بن حليم صاحبة الأنامل الذهبيّة في تصميم المجوهرات. تعرّفي إليها أكثر من خلال هذا اللقاء.

قطاع الأزياء الفاخرة ينمو بمعدل سريع فمن هي العلامات المتصدرة؟

كيف اكتشفت شغفك بالمجوهرات؟

اكتشفت حبّي للمجوهرات منذ ثمانية أعوام أي عندما كنت في الـ17 من عمري. فقد توجّب عليّ عندها إعداد مشروع تصميم إبداعي لأحصل على شهادتي الثانويّة فقرّرت أن أصمّم مجموعة مجوهرات صغيرة من الخرز. وتفاجأت برؤية ردود أفعال الناس الإيجابيّة وفرحت كثيراً عندما شهدت على تحوّل تصاميمي من رسومات إلى قطع حقيقيّة. وعندئذ، قرّرت أنّني أريد أن أدخل عالم تصميم المجوهرات.

هل تعتمدين فلسفة معيّنة في تصميم المجوهرات؟

أستوحي تصاميمي من النساء ومن مسيراتهنّ المتعدّدة. أستمدّ وحيي من المرأة الجريئة والقويّة، وبالتالي، تجسّد تصاميمي كلّها هذه المرأة فتعكس كل مجموعة جانباً من مسيرتها المستمرّة. ولا أهدف من خلال عملي هذا إلى تقديم المجوهرات وحسب بل إلى إخبار المرأة قصّة مختلفة من خلال تصاميمي لألهمها وأشجّعها على الثقة بنفسها والتمكّن تماماً كما تلهمني هي في عملي.

هلا تخبرينا عن تفاصيل مجموعتك La Sierra لموسم خريف وشتاء 2018 - 2019؟

استوحيت هذه المجموعة من الصحراء ومن الكثبان الرمليّة الذهبيّة، فـLa Sierra تجسّد المناظر الخلّابة في الصحراء. تعكس هذه المجموعة تضاريس الصحراء وتموجّات الرمال التي تشبه أمواجاً من الذهب السائل. وقد ترجمت الأشكال والمنحنيات التي نراها في الصحراء في القطع لتشكّل هذه المجموعة أيضاً تحيّة لجذوري العربيّة. تضمّنت La Sierra قطعاً تتميّز بالتصميم غير المتناسق والمبالغ فيه لأجسّد التوازن والحركة من خلالها. وقد استخدمت أيضاً النحاس المطلي بالذهب والفضّة وأحجار الراتنج لأمنح التصاميم طابعاً فنيّاً.

أيّ من القطع هي المفضّلة لديك؟

أحبّ أقراط Canyon فهي قابلة للتعديل وتجسّد الوديان في الصحراء وألوان الصخور والأحجار الترابيّة اللامعة في الصحراء أيضاً.

ألوان السبعينات ستزيّن إطلالتك

من أين تشترين المواد التي تستخدمينها في مجوهراتك؟

أشتري المواد كلها من مصر. أستخدم الفضّة الإسترليني 925 والنحاس والتغطية بالذهب عيار 18 قيراطاً. أمّا أحجار الراتنج، فكلّها مصمّمة يدويّاً ومخصّصة لمجوهراتي ويتمّ طلاؤها وتقطيعها أيضاً يدويّاً بحسب الطلب.

هل تصمّمين مجوهراتك لامرأة معيّنة؟

كما سبق وذكرت أستوحي من النساء ومن مسيراتهنّ في الحياة، تلهمني المرأة الجريئة والقويّة وأعمل على تجسيد ذلك في تصاميمي.

كيف تصفين امرأة جود بن حليم بثلاث كلمات؟

هي امرأة قويّة وواثقة من نفسها وساحرة.

ادخلي معنا عالم Chanel للأزياء الجاهزة

هل من نصائح تسدينها للمصمّمين الصاعدين؟

على المصمّم أن يتقبّل الاقتراحات الجديدة ولا بدّ له من اغتنام الفرص التي تتقدّم له. ومن الضروري أيضاً أن يؤمن بموهبته وألّا يخشى الفشل بل أن يستغلّه للمضيّ قدماً.

 

 

 
شارك