تعاون جديد ومبدع بين ‏LOUIS VUITTON وJEFF KOONS

في السنوات الأخيرة، أكّدت دار Louis Vuitton مشاركتها العريقة في عالم الفنّ من خلال سلسلة من مشاريع التعاون رفيعة المستوى مع أهمّ الفنّانين في عصرنا الحالي. ومن أحدث مستجدّات الدار الفرنسيّة، تعاونها مع الفنان الأميركي Jeff Koons الذي يعتبر من أبرز المبدعين في مجال الفنّ المعاصر والذي ابتكر مجموعة مميّزة من الحقائب والأكسسوارات سيتمّ الكشف عنها في 28 أبريل المقبل.

اقرئي: رسائل خاصة في الحملات الإعلانيّة لهذا الموسم

أعمال أيقونيّة مميّزة

الحقائب والأكسسوارات الجديدة هي تكملة للمجموعة الأولى المستوحاة من سلسلة أعمال Gazing Ball لـJeff Koons. يمثّل كل تصميم عملاً أيقونيّاً لفنان كلاسيكي، من بينهم Claude Monet وPaul Gauguin وÉdouard Manet وNicolas Poussin وJ.M.W. Turner وFrançois Boucher، وقد تمّ تحديد اسم الفنّان بالأحرف الذهبيّة مع رمز الحرفين الأوّلين لاسم Jeff Koons وشعار LV الشهير.

‏J.M.W. Turner تربّع على عرش الفنّ

من أبرز التصاميم التي استوقفتنا الابتكار الخاص بـJoseph Mallord William Turner وهو أحد أهمّ الفنّانين وأبرزهم في حقبته، إذ تربّع على عرش فنّ رسم المشاهد الطبيعيّة في بريطانيا وأوروبا خلال فترة الرومانسيّة. هو ابن حلّاق وصانع شعر مستعار ناجح، وُلد في العام 1775 وعاش حياته كلّها في لندن. تأثّر أسلوبه في الرسم بالألوان المائيّة التي استخدمها الفنان الهاوي Thomas Monro وبلوحات Willem van de Velde the Younger التي تجسّد المناظر الطبيعيّة البحريّة. وفي سنّ الـ14، تمّ قبول Turner في الأكاديميّة الملكيّة، وعندما بلغ 21 عاماً، بدأ بالرسم الزيتي. ومع مطلع القرن 19 اشتهر وازدهر وامتلك استوديو وصالة عرض في شارع Queen Anne وعدداً كبيراً من الزبائن من الطبقة الأرستقراطيّة. وكان الملك الفرنسي Louis Philippe أحد أصدقائه المقرّبين، بالإضافة إلى رسّام المناظر الطبيعيّة Richard Wilson والأدباء العظماء Lord Byron وWalter Scott وSamuel Rogers. وقد أمضى معظم حياته المهنيّة الناجحة وهو يسافر خلال فصل الصيف بينما يقضي الشتاء في مشغله. توفّي Turner في العام 1851.

اقرئي: Lala Queen رسالة وراء كل حقيبة

عُرف بـ«رسّام الضوء» وبحبّه واحترامه للطبيعة. هو أحد مؤسسّي فنّ رسم المناظر الطبيعيّة واستخدام الألوان المائيّة ومبدع في رسم اللوحات الزيتيّة. تُعدّ أعماله مقدّمة للفنّ الانطباعي كما وسمت بعض رسوماته بأسلوب الفنون التجريديّة. صدمت ابتكاراته الديناميكيّة واختياره للألوان النقّاد المحافظين في زمنه.

في لوحة Ancient Rome، جسّد تاريخاً عريقاً ليثبت وجهة نظر سياسيّة معاصرة. ففي هذه اللوحة، تصل Agrippina، أرملة وفيّة لجنرال في الجيش إلى روما مع رماد زوجها المقتول لدفنه. هذا المشهد المأساوي الذي ينبئ بسقوط الإمبراطوريّة الرومانيّة هو بمثابة إحباط لرأي Turner حول التدهور المعاصر. فظهور القمر في النهار يدلّ على تراجع الإمبراطوريّة. ويقوم الفنان بالتعبير الصريح عن رأيه من خلال ضوء الشمس البرتقالي الذهبي الذي يغطّي المعالم الهندسيّة الرومانيّة. وتشكّل هذه اللوحة جزءاً من إرث Turner الذي خلّفه لبريطانيا وهي محفوظة ضمن مجموعة Tate في لندن.

اقرئي: أصغر أجمل فتاة في العالم

 

 
شارك