هل تجرئين على ارتداء العباءة الرياضية؟ تعرفي إلى شكلها الجديد

 يبدو أن العباءة أصبحت تأخذ أشكالاً جديدة في السعودية. فقد بدأ عدد  من النساء بالظهور وهن يرتدين عباءات رياضية. وذكر تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية AFP أن السعودية بدأت تشهد ظهور العباءات الملونة وتلك ذات التصاميم الرياضية.

اقرئي: مجموعة «شجرة الحياة» من Etro لربيع وصيف 2018

وأرفق التقرير بصور لنساء يركضن مرتديات الزي الجديد في مدينة جدة. ولفت إلى أنّ بعض المصممات مثل الشهيرة إيمان جوهرجي لم يترددن في بإطلاق مجموعات عباءات مخصصة لممارسة الرياضة.

وقالت المصممة التي تعمل في الاستديو الخاص بها في جدة في حديثها إلى الوكالة: «هناك طلب كبير على هذه العباءات. وتريدها النساء بألوان مختلفة».

عباءة بأشكال وألوان جديدة

تأخذ العباءة الجديدة شكل جامبسوت يساعد المرأة على التحرك وممارسة الرياضة وهي تشعر بالارتياح.

ونقل التقرير أيضاً عن المصممة قولها إن أبرز الألوان التي تسيطر على التصاميم الجديدة هي الأخضر الفستقي أو البيج مع الأبيض. وكشف أنها تستخدم لصنعها أقمشة طبيعية مثل البوبلين الفرنسي الذي لا يسبب التعرق.

وأضافت جوهرجي: «حتى الآن لا تجرؤ الكثيرات على ارتداء العباءة الرياضية لكنني أصمّمها لنفسي لأن هذه العباءات عملية. يمكنك إقفالها والمضي قدماً».

اقرئي: موضة الدنيم لأطلالة أكثر حيوية

مع العباءة الرياضية... وضدها

كان موقع Aufeminin الفرنسي المتخصص بشؤون المرأة قد نشر تقريراً أشار فيه إلى أن ارتداء العباءة الرياضية الملونة بدأ بالانتشار بشكل ملحوظ في السعودية مؤخراً.

ولفت إلى أن هذا أحدث جدلاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض. ويأتي ذلك بعدما أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن ارتداء العباءة ليس إلزامياً في الإسلام.

اقرئي: أزياء الـHip Hop عنوان أناقتك

يذكر أن المصممة السعودية سارة الدوسري أطلقت منذ أكثر من أربع سنوات تشكيلة عباءة مخصصة لرياضة المشي. كما يشار إلى أن المملكة تتجه نحو السماح بالرياضات النسائية وفرض التربية البدنية للبنات في المدارس. وقد صدر قرار يسمح لهنّ بالمشاركة في ماراتون الرياض الدولي الذي سيقام العام المقبل والذي كان يقتصر على الرجال.

 
شارك