طوني ورد كوتور لصيف 2017 مستوحاة من المرأة البيزنطية

هذا الصيف، يقدم طوني ورد مجموعة في صورة الإمبراطورة، وهي خليط من القوة، والشاعرية، والجرأة والأنوثة، إذ كشف المصمم اللبناني عن مجموعة الكوتور لربيع وصيف 2017 المستوحاة من المرأة البيزنطية.

فحبها للأدب وإلمامها به منحاها الصلاحية لتخطي الصعاب والذهاب إلى القسطنطينية لطلب العدالة في البلاط الملكي. وقد أعجبت شجاعتها الإمبراطورالشاب ثيودوسيوس الثاني الذي وقع في حبها وتزوجها. مسحورًا بالإمبراطورة ورحلتها غير التقليدية، عكس طوني ورد جرأتها وحداثتها في تصاميمه. فمن خلال عيون المصمم، أحييت الأزياء البيزنطية وطبعت أنماط الفسيفساء الغنية بعين معاصرة جديدة.

إنها مجموعة غنية بالألوان، إذ إنّ روعة العصر البيزنطي مجسدة في مزيج خلاب من اللون الأحمر الملكي، الأزرق البيزنطي، الذهبي، الفضي، الأسود، الأبيض، الوردي الفاتح والسماوي الرمادي. القصات الملوكية، المفضلة لدى الامرأة البيزنطية، انسيابية في هذه المجموعة ومتجانسة مع لعبة الشفافية والخياطة الحديثة. الأنماط التقليدية مبتكرة، البلورات والأحجار الكريمة مطرزة على الملابس المصنوعة من الدانتيل والتول المطرز والحرير، والتي كانت تلقى إقبالًا واسعًا ولا سيما من قبل البيزنطيات.

 
شارك