دبي تحتفل بالأزياء الملكية

استضاف قصر فندق فيرساتشي في دبي أول حفل ملكي سنوي برعاية سعادة الشيخة هند القاسمي. وقد احتفل المصممون من روسيا وإيران وفرنسا والإمارات والعديد من الجنسيات بعرض آخر صيحات الأزياء من تصاميمهم، وحضر الحفل أفراد العائلة المالكة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، إلى جانب العديد من وسائل الإعلام والمؤثرين وكبار شخصيات المجتمع والمهتمين بالموضة والأزياء.

وقالت صاحبة السمو الشيخة هند القاسمي: "إن توفير منصة مرموقة للمصممين لعرض تصاميمهم في المنطقة هو الهدف الرئيسي من هذا الحفل الملكي. وأنا سعيدة جداً بردود الفعل المذهلة التي تلقيناها من العديد من المصممين من كل أنحاء العالم التي تلهمني حقاً والفريق بأكمله لجعل هذا الحدث حدثاً سنوياً".

وأضافت سمو الشيخة هند القاسمي: "يهدف الحفل الملكي إلى الحفاظ على مكانته كأبرز حدث مرموق للموضة والأزياء في المنطقة إذ يحضره العديد من أفراد العائلة المالكة، وكبار الشخصيات، ووسائل إعلام الأزياء والموضة من الدرجة الأولى والنقاد والمهتمون بالأزياء. وفي العام المقبل، نأمل أن ينضم إلى هذا الحفل المزيد من المصممين العالميين ليكونوا جزءاً من هذا الحدث".

بدأت الأمسية بعرض مع أيزا دزابرايلوفا أوف أسيت الذي أضاف لمسة من "الليالي العربية" إلى التطريزات الرائعة مع عرض لمجموعة مبهرة جداً في تفاصيلها بينما كانت تستعد العارضات للعرض المقبل، إذ اعتلت تصاميم المصممة الإيرانية ناكيسا المنصة بإلهام ورؤية مستوحاة من الباروك مما أعاد الشعور بالحنين إلى القرن 16.

بعدها، عرضت مجموعة دار أزياء هند تصاميمها الفاخرة التي تجمع بين الثقافة الشرقية والغربية، من خلال خلق صورة جمالية عالمية وقدمت مجوهرات رودري أحجارها الثمينة خلال العرض.

وعرضت المصممة سارة محمد، من قصر ديس أرغانو، مجموعة مستوحاة من القفطان المغربي لتعكس أجواء الأمسية الملكية من خلال الألوان والتفاصيل الدقيقة والتصاميم الفاخرة. وقدمت مجموعة أماتو كوتور SS'17 نمطاً واقعياً رائعاً بعنوان "أزهار الحرب"، وقد استلهمت المجموعة من النساء الجريئات الشجاعات أثناء حرب اليابان مع الصين، فتضمنت مجموعتها تصاميم حالمة تبعث الحياة من خلال ألوان زاهية وحكايات تاريخية. وعرضت يانينا دار الأزياء الروسية العالمية الشهيرة لأول مرة في دبي مجموعة فاخرة من الأقمشة الرائعة عكست الدقة في التصاميم ورؤية يوليا يانينا، الشخصية الإبداعية الرائدة. واختتم العرض بيت الأزياء الباريسي لوريس أزارو الذي احتفل بـ50 عاماً من الإبداع مع مجموعة SS'17 كوتور. وقد تم تصميم المجموعة بالتعاون مع بيانكا براندوليني ويوجيني نيارتشوس بعرض أرقى الفساتين لديهم.

اقرئي أيضاً: Maje أسلوب باريسي أنيق، COCO AVANT CHANEL رحلة البحث عن الحقيقة، DANEH BUAHMAD تصاميمي تشكّل تصريحاً قويّاً

 
شارك