القميص الأبيض لمناسباتك كافة

القميص الأبيض من قطع الملابس التي لا غنى عنها في خزانتك في جميع المواسم، وهذا الخريف لديك فرصة كبيرة لإعادتها إلى مجموعة أزيائك بأسلوب مبتكر وقصّات متنوعة.

فاللون الأبيض هو من أكثر الألوان سطوعاً ونقاء كما أن ضياءه ينعكس على وجه من ترتديه سواء كانت سمراء أو بيضاء. لذا، فهو يليق بجميع النساء كما يمكنك ارتداؤه في مختلف المناسبات شرط أن تحسني اختيار ما ستنسّقينه معه وما ستضعينه من أكسسوارات.

اقرئي: أحذية خريفية لإطلالة مميّزة

والقميص الأبيض من الملابس التي يمكن تنسيقها مع كافة التصاميم لتعكس شخصيتك وذوقك، إذ يمكنك أن تعتمديها مع سترة، تنورة طويلة أو قصيرة أو سروال قماشي. وفي حال كنت ترغبين في أن تكون إطلالتك مبتكرة أضيفي إليها ربطة عنق أو حزام.

اقرئي: أزياء ملفتة تجذب نظر شريكك إليك!

ولموسم خريف وشتاء 2017-2018، اتجهت العديد من دور الأزياء العالمية لتقديم القميص الأبيض في تصاميم مختلفة مثل كلوي وكارولينا هيريرا... وتنوّعت تصاميم هذه القمصان العصريّة لتناسب إطلالتك في كل من النهار والمساء.

ومن أبرز الماركات العالمية التي تولي أهمية كبيرة للقميص الأبيض دار كارولينا هيريرا، فمنذ العام 1981 وهذه القطعة هي جزء أساسي من أزيائها اليومية الدائمة الظهور في كل مجموعاتها، كما أنها تستخدم أجود أنواع القطن الأبيض الناصع.

وأرادت مصممة هذا الدار العريقة أن تقدّم نصائحها لكل امرأة حول كيفية اعتماد هذا القميص، مؤكّدة أنّه لا يوجد طريقة صحيحة وأخرى خاطئة لارتدائه، وعند شرائه يبقى القياس هو الأهم.

كما نصحت المرأة بأن تمتلك أكثر من واحدة  لأنّه تفقد رونقها مع الوقت، وهي تحتاج إلى الغسيل اليدوي والكي حتى تحافظ على مظهرها.

اقرئي: الدنيم سيّد المنصّات في مختلف الأوقات

ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ القميص الأبيض يعود إلى عصر المصريين القدامى وقد استمرّ حضوره عبر التاريخ بين الطبقة الأرستقراطية كما أن الموظفين في المكاتب اعتادوا على ارتدائه بعد الحرب العالمية الأولى كي يميزهم الناس عن العاملين في المصانع والمعامل الذين كانوا يرتدون زيّ العمل الأزرق.

ولطالما اختارت ممثلات هوليوود وعارضات الأزياء العالميات تصاميم مختلفة من القميص الأبيض نذكر منهن خبيرة الموضة Olivia Palermo  وعارضة الأزياء Leigh Lezark والممثلة Audrey Hepburn التي تألّقت به أكثر من غيرها لأنّه أبرز نحافة خصرها كما ناقض مظهره الرجالي مع ملامحها التي تفيض أنوثة.

 
شارك