قطع سريّة في جواهر DIOR FINE JEWELLERY

في كل موسم، تخصّك دار Dior بمجوهرات آسرة مستوحاة من قصر فرساي الأسطوري، هذا القصر الذي لطالما شكّل مصدر إلهام

لا ينضب للدار، بدءاً بمجموعة التصاميم المترفة الأولى للمصمّم المؤسّس. وهذا الموسم، عادت Dior بقطع Pièces Secrètes الآسرة والمبتكرة بحرفيّة عالية مع تفاصيل تحبس الأنفاس.

اقرئي: تألّقي بالمجوهرات المصنوعة من الذهب الأصفر

أماكن سريّة في فرساي

من ديكور القصر الفخم والإبداع المتجسّد في هندسته المعماريّة ومناظره الطبيعيّة، وجد Christian Dior مجموعة مصطلحات رمزيّة لفنّ الحياة الفرنسي الذي كان ينوي إعادة إحيائه عندما افتتح دار أزيائه في العام 1947. وقد سمح هذا العالم الخيالي بأن تبصر النور مجموعة Dior للمجوهرات الراقية التي تمّ تصميمها لتكون بمثابة الجزء الأخير من مجموعة من الصور الفنيّة الثلاثيّة التي تشكّل وحدة مستقلّة. فبعد Versailles by Night وتفاصيلها البارزة في العام 2016، وفرساي المتألّق وحدائقه السنة الماضية، تأخذنا Victoire de Castellane إلى الأماكن الخفيّة في فرساي التي تضمّ الممرّات الخاصة ومخادع النساء السريّة.

اقرئي: التصاميم المطرّزة لإطلالة ملفتة

غموض ساحر

وراء الكواليس في القصر، يتجسّد الغموض الساحر والشغف الملكي من خلال مجموعة من المجوهرات التي تسرد لنا قصّة مشوّقة، إذ ينساب الخاتم ليكشف النقاب عن تحفة فنيّة منحوتة، على غرار وميض الشمعة المتلألئة التي تنير الرواق السرّي بين غرفة نوم الملك وغرفة شريكته. وفي مكان آخر، تتحرّك الماسة على محورها لتكشف عن حجر كريم تحتها، كباب خفي يفتح المجال أمام مناظر ومشاهد جديدة. كما ويكشف درج خفي عن صندوق مصغّر يحفظ فيه العشاق رسائل الحبّ التي يتبادلونها. وتعيد هذه القطع إلى الأذهان المجوهرات القديمة من خلال مفهومها الخاص. وفي هذا الصدد، تقول المديرة الفنيّة: «أردت استخدام الأحجار بتقنيّة Chiaroscuro بألوان الزهري الباهت والأحمر المائل إلى الأرجواني وأحجار القمر المتقزّحة والأزرق السماوي الأكثر حدّة. الألوان بحدّ ذاتها غامضة بعض الشيء، على غرار أقمشة الحرير القديمة». وقد تمّ تنفيذ الآليّات والذهب المنحوت والإعدادات المختلفة في أرقى مشاغل المجوهرات في باريس وهي تجعل حلم فرساي يبصر النور، هذا القصر الذي يُعرف بـ«قصر الأسرار».

 
شارك