صيحات من الزمن الجميل..

في حين نشهد كلّ يوم على صيحات جديدة في عالمي الموضة والجمال، إلا أنّه قد يُخفى على كثيرين أنّ أبرز هذه الصيحات ظهرت منذ عقود عدّة حين اعتمدتها أيقونات في عالم الفن.

في ما يلي، نعرّفك إلى أبرز هذه الأيقونات والصيحات التي ميّزتهنّ فبتنا نراها اليوم لدى الكثير من المصممين والدور العالمية.

Audrey Hepburn... والفستان الأسود

من منّا لا تملك على الأقل فستاناً أسود في خزانتها؟ في كل مرّة نتحدث فيها عن هذه القطعة الكلاسيكية، نتذكّر الأيقونة Audrey Hepburn التي بات اسمها يعكس هذه الصيحة، فقد كان لها الفضل في إطلاقها ونشرها لا سيّما أنّها كانت تعتمدها كثيراً مع عقود من اللؤلؤ.

اقرئي أيضاً: ابنة الـ21 عاماً تشتري قصراً بـ8.55 مليون دولار!

Diana Ross والأسلوب المتكلّف

على الرغم من أنّ أسلوب ملكة البوب الأميركية Diana Ross قد تغيّر مع السنين إلا أننا لا ننسى أنها من أطلق صيحة الشعر المستعار والفساتين الملوّنة والمزيّنة بتفاصيل مختلفة. Diana Ross هي من استحقّت لقب الديفا وجمعت في أسلوبها بين التصاميم الخاصة بالنهار وتلك الخاصة بالس

Elizabeth Taylor... سيدة الماس

الأسلوب الجريء هو ما نسمعه لدى الحديث عن الممثلة الراحلة Elizabeth Taylor التي أضفت لمسة من السحر على كل إطلالة لها. هي التي عُرفت بأوشحة ومعاطف الفرو فضلاً عن الأكسسوارات المصنوعة من الريش ولكنّها أيضاً اشتهرت بشكل خاص بالعقود الماسيّة البارزة وأكسسوارات الرأس.

اقرئي:Elizabeth Montgomery «الساحرة» محبوبة الأميركيّين

 

 

 

 

 

 

Grace Kelly... الكلاسيكية الأنيقة

اشتهرت Grace Kelly بأسلوبها الراقي والمميز في آن فقد تميّزت إطلالاتها بالفساتين والبدلات ذات القصّات الكلاسيكية التي جعلتها من أبرز أيقونات الموضة في عصرها. ولا ننسى بالطبع حقيبة The Kelly Bag  من Hermès التي سمتها الدار العالمية على اسمها.

 

Katharine Hepburn... والبدلات الرجاليّة

برزت التصاميم المستوحاة من البدلة الرجاليّة لدى الكثير من الدور العالميّة هذا الموسم، إلا أنّ هذه الموضة ظهرت للمرّة الأولى في أربعينات القرن الماضي مع الممثلة Katharine Hepburn التي شكّلت أيقونة عصرها على الشاشة الفضيّة من خلال البدلات الرجاليّة التي عكست الأسلوب الأميركي.

Marilyn Monroe... وأسلوب الريترو الجريء

هي أشهر من أن تعرّف، فـMarilyn Monroe اسم جسّد السحر والإثارة وقد اشتهرت بقوامها الرشيق وشعرها الأشقر وأحمر الشفاه الأحمر وهي لا تزال حتى اليوم رمزًا للأنوثة، فهذه السمعة لم تفارقها بعد عقود على وفاتها.

Twiggy والرموش الطويلة

سحرت عارضة الأزياء البريطانيّة Lesley Hornby المعروفة باسم Twiggy العالم بجمالها الغريب، فكسرت مفاهيم جماليّة قديمة وقدّمت صورة جديدة وثوريّة عن الأنوثة.

اقرئي: للتذكارات حكايات خاصّة تعرّفي عليها

فبالإضافة إلى الشعر القصير، اشتهرت Twiggy بكثرة استخدامها الرموش الاصطناعيّة وإبرازها بالماسكارا. ولا تكفّ هذه الصيحة عن مرافقة كل موسم اليوم.

 
شارك