ما سرّ وضع الساعة في اليد اليسرى؟

منذ أن بدأت كلّ واحدة منّا بوضع الأكسسورات، اعتدنا على وضع الساعة في اليد اليسرى. فهي جزء لا يتجزأ من إطلالتنا حتى إنها باتت من أساسيات الأكسسوار. إلا أننا نلاحظ أن أغلبية الأشخاص يضعونها في اليد اليسرى وقلّة منهم من يضعها في اليد المنى.

Off-White تفتتح أول متاجر لها في الشرق الأوسط

فما هو السر؟

أوّل تصاميم ساعات احتاجت إلى تدوير باليد، لذلك كان من الأسهل على الأكثريّة التي تستعمل اليد اليمنى أن تضعها في اليد اليسرى لتتمكّن من تدويرها باليد الأخرى.

في العام 1904 طلب طيار من لويس كارتييه أن يصمّم ساعة له ليستخدمها في رحلاته الجوية، فاخترع ساعة "سانتوس" التي حظيت بشعبية كبيرة خلال الحرب العالمية الأولى، وكان من الأفضل أن يتم تصميم الساعة لليد اليسرى إذ إنّ الأغلبية تستخدم اليد اليمنى.

أسلوب الحياة

تؤدّي المهنة وأسلوب الحياة دوراً أساسياً في اختيار مكان وضع الساعة، فالعديد من المهن تفرض اختيار يد معيّنة لارتداء الساعة فيها.

كما أنه ثمة سبب آخر لارتداء الساعة في اليد اليسرى وهو أنها لا تتعرض للتلف بسهولة، كوننا نستخدم اليد اليمنى للقيام بمعظم الأعمال.

قائمة المرشحين لجوائز الموضة 2018 وبيلا حديد ضمن المنافسة

للأناقة أسباب

عند اختيار الساعة بخاصة النساء، يجب الأخذ في الاعتبار الأكسسوارات الأخرى. فمثلاً، إذا كنت تضعين الأساور الكبيرةفي اليد اليمنى، من الطبيعي أن تضعي الساعة في اليد الأخرى.

إليك هذا الاختبار

في حال كنت مترددة في أي يد تضعين الساعة، ننصحك بأن تقومي بهذا الاختبار. ضعي الساعة ليوم كامل في اليد اليسرى وفي اليوم التالي في اليد اليمنى وقارني ثم اختاري اليد التي تشعرك براحة أكبر عند وضع الساعة فيها بغضّ النظر عن التقليد السائد.

 
شارك