للتصميم بُعد إنساني مؤثّر

عادةً ما يعيش مصمّمو الأزياء المحترفون حياة من البريق والتألّق، فهم نجوم بحدّ ذاتهم. غير أنّ بعضهم يستخدم قوّته ومعارفه وأمواله لتحسين العالم من حوله ومساعدة غيره. تعرّفي معنا في ما يلي على أبرز مصمّمي الأزياء الذين يدعمون قضايا إنسانيّة من حول العالم ويعملون على منح الأمل لكل محتاج.

رامي قاضي من الأزياء إلى عالم الجمال

Donatella Versace

Donatella Versace هي مصمّمة أزياء إيطاليّة دخلت عالم الموضة متأثّرة بشقيقها المصمّم Gianni Versace. وقد دفعها الزلزال المأساوي الذي أصاب في العام 2008 منطقة Sichuan في الصين والذي تسبّب بمقتل الآلاف إلى إنشاء مؤسّسة Versace One Foundation مع المنتج والممثّل الصيني Jet Li لمساعدة الأطفال على التعامل مع الصدمات الناجمة عن الزلازل.

Donna Karan

أنشأت Donna Karan المعروفة بعلامتها DKNY مؤسّسة تحمل اسم Urban Zen وتسعى إلى إحداث تغيير في الرعاية الصحيّة والتعليم للحفاظ على الثقافات. هذا ويسعى جزء كبير من Urban Zen إلى مساعدة العائلات التي تواجه حالات صعبة في المستشفيات.

Michael Kors

دائماً ما يعالج المصمّم العالمي Michael Kors قضايا إنسانيّة هامّة، فهو يتعاطف مع كل ما يحيط به في هذا العالم. ولطالما شكّلت حملته السنويّة الشهيرة Watch Hunger Stop لمحاربة الجوع حدثاً مميّزاً يعمل من خلاله على تأمين أكبر قدر ممكن من المساعدات للمحتاجين، إذ يسعى إلى القضاء على الجوع حول العالم من خلال برنامج الوجبات المدرسيّة التابع لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتّحدة. وفضلاً عن ذلك، يساهم Kors في زيادة الوعي حول سرطان الثدي، وذلك من خلال دعمه المستمرّ لمؤسّسة أبحاث سرطان الثدي وغيرها من المنظّمات الشبيهة بها.

بعد 13 عاماً…Lucas Ossendrijver خارج Lanvin

Diane von Furstenberg

هي مصمّمة أزياء بلجيكيّة أميركيّة اشتهرت بملابسها الملفتة خصوصاً تصاميم الـWrap Dress. وفضلاً عن كونها مصمّمة، تشغل منصب عضو في مجلس إدارة Vital Voices، وهي منظّمة تسعى إلى تمكين المرأة من ممارسة الأدوار القياديّة.

Tory Burch

أنشأت المصمّمة Tory Burch مؤسّستها Tory Burch Foundation في العام 2009 بعد مرور خمس سنوات على إطلاق علامتها كي تدعم المرأة العاملة صاحبة المشاريع. وعن سبب إنشائها لهذه المؤسّسة، أشارت Tory إلى أنّها واجهت مصاعب كثيرة عند إطلاق علامتها الخاصة، لا سيّما لأنّها امرأة، فقرّرت البدء بهذا المشروع. يشار إلى أنّ هذه المؤسّسة توفّر للنساء إمكانيّة الوصول إلى رأس المال والتدريب على تنظيم المشاريع وفرص التواصل.

Angela Missoni

لطالما كان العطاء أمراً مهمّاً بالنسبة إلى أفراد عائلة Missoni، فبنظرهم، مهما كان الإنسان منشغلاً، عليه أن يخصّص للناس المحتاجين وقتاً. لذلك، دخلت Angela Missoni وابنتها Margherita مؤسّسة Orphan Aid Africa الخيريّة وهما تعملان بشكل دائم على مساعدة الأطفال المحتاجين في أفريقيا وتجتهدان لمنحهم الأمل.

 

Michael Kors تخص الشرق الأوسط بحقيبة حصرية

 
شارك