المصممون اللبنانيون يكتسحون مهرجان "كان السينمائي"

من يتابع بدقة مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 71 يدرك جيداً أنّ للعرب حصة كبيرة فيه، لا بل ويمكننا القول إنّ المصمّمين العرب سيطروا على أناقة هذا المهرجان بجدارة من دون منازع.

فكلما كانت تطل نجمة عالميّة أو عربيّة أو محليّة، كنا نرصد تلقائياً أنّ فستانها من توقيع مصمّم لبناني وذلك، نظراً إلى الأسلوب الحرفي والتفاصيل الدقيقة التي يركّز عليها المصمّمون اللبنانيون والتي أوصلتهم إلى العالميّة التي هم عليها اليوم، فباتوا المراجع الأولى للنجمات وأسياد الموقف بجدارة في مختلف مهرجانات السجادة الحمراء.

من هو أول شخص سيرى فستان زفاف ميغان ماركل؟

المصمّم اللبناني العالمي، زهير مراد Zuhair Murad اكتسح السجادة الحمراء بشكل غريب فتألقت بتصاميمه الأسطوريّة نجمات عديدات أمثال Izabel Goulart و Alessandra Ambrosio وDeepika Padukone، دانييلا رحمة ودرّة...

كذلك الحال مع ايلي صعبElie Saab ، الذي نشهد له في كل يوم على إطلالات خاطفة للأنظار، فلفتتنا Sveva Alviti وToni Garrn وAraya A. Hargate وغيرهنّ كثيرات.

ديالا مكي نجمة Chopard في مهرجان كان

جورج حبيقةGeorges Hobeika  كان أيضاً سيد الموقف هذا العام، واتجهت نحوه كثيرات أمثال ديما صادق وديالا مكي وDaphne Groeneveld وRose Betram وغيرهنّ...

من جهة أخرى، شكلت جيسيكا قهواتي محط أنظار وحديث الجميع من خلال فستانها الأبيض الملوكي من تصميم قزي وأسطاAzzi & Osta . أما جان لويس صبجي Jean-Louis Sabaji ، فبرزت تصاميمه الجميلة على كلّ من Natalia Vodianova وWinnie Harlow . فضلاً عن ذلك، تألقتNatalia Pujszo بفستان منساب وجميل من تصميم داني أطرش Dany Atrache .

جوليا بطرس وصيف حافل

تابعي معنا أبرز الإطلالات الموقّعة من المصمّمين اللبنانيين من خلال هذا الغاليري الخاص.

 
شارك