التعليق الأوّل لدوناتيلا فيرساتشي بعد بيع العلامة

رسمياً، استحوذت مايكل كورس على فيرساتشي مقابل 2.12 مليار دولار أميركي، ومنذ انتشار الخبر بدأت التكهنات عما إذا كان إسم هذه العلامة الإيطالية الرائدة سيتغيّر.

لأول مرة: ابنة كيم كارداشيان تشارك في عرض أزياء للأطفال

ففي بيان رسمي، أعلنت إدارة مايكل كورس هولدنغ عن امتلاكها دار فرساتشي المعروفة رسمياً بـGIANNINI VERSACE SPA وقد تم تغيير اسم المجموعة من KORS NYSE إلىKORS CAPRI HOLDING. وستملك عائلة فرساتشي حصة 80% في دار الأزياء وستحصل على 150 مليون يورو من قيمة الشراء على شكل أسهم في الشركة القابضة الجديدة.

وعن هذه الخطوة، أوضح الرئيس العام لمايكل كورس جون أيدول إن "امتلاك فرساتشي هي خطوة مهمّة، فالدار الإيطالية موجودة منذ العام 1978 وهي تتمتع بخبرة عريقة على مدى 40 عاماً في مجال الأزياء والأكسسوارات الفخمة... نحن واثقون بأن قوة مايكل كورس التي تحوي ماركة جيمي تشو واليوم فرساتشي ستتيح لنا تحقيق عائدات هائلة في الفصل المقبل".

مجموعة فيرساتشي جرأة وحيوية

وعما إذا كانت دوناتيلا ستغادر الدار، ردّ: "إن أسلوب دوناتيلا فرساتشي الأيقوني هو في صميم دار فرساتشي وهي ستستمر في قيادة الرؤية الإبداعية للدار وأنا سعيد بالفرصة التي سنحت لي بالعمل على تطوير الدار".

وتابع: "ستستمر إدارة فرساتشي مع رئيسها التنفيذي الذي كان يعمل مع دوناتيلا جوناثان أكرويد فهو شريك أساسي لدوناتيلا وحافز لتقدّم الدار. لقد شكلا معاً ثنائياً ناجحاً في الإدارة والتصميم وسيستمران في قيادة الدار في المرحلة المقبلة، ونحن محظوظون بتوافر هذا الطاقم الفني الموهوب".

أبرز التصاميم التي يجب أن تتواجد في خزانتك

من جانبها، قالت دوناتيلا فرساتشي المديرة الفنية للدار: "مضى أكثر من 20 عاماً على تسلمي وأخي سانتو وأختي أليغرا الدار بعد وفاة شقيقي جياني، وأنا فخورة بأن الدار لا تزال قوية في مجالي الموضة والثقافة العصرية. نحن نعترف بأن هذه الخطوة ستسمح لنا بتحقيق قدراتنا ونحن متحمسون للانضمام إلى مجموعة يرأسها جون أيدول الذي سيحافظ على هذه العلامة التجارية الفاخرة"، وتابعت: "أنا متحمسة لأن الوقت حان لنصبّ كل الإبداع والتجدّد في صميم أعمالنا لتنمو وتزدهر".

وختمت: "استعدوا... فرساتشي ستصبح أقوى من أي وقت مضى".

 
شارك