اتبعي 4 خطوات لتظهري بكامل أناقتك في دقيقتين

لا شكّ أنّك تجدين صعوبة في اختيار الملابس التي سترتدينها كل صباح. لذا، قررنا أن نساعدك على ذلك من خلال بعض النصائح المفيدة. كل ما عليه فعله هو القيام بـ4 خطوات سهلة وبسيطة.

1 تضييق دائرة الخيارات

إذا أردت أن يصبح اختيارك للملابس التي سترتدينها قبل الذهاب للقاء صديقاتك أو قريباتك أو للتسوق سهلاً وسريعاً، تنصحك فيرجيني شانسون الخبيرة في هذا المجال بأن تحاولي تضييق دائرة خياراتك قدر الإمكان.

اقرئي: بين نانسي عجرم وهاتين النجمتين العالميتين… من الأجمل بأزياء إيلي صعب؟

ونقل عنها موقع «فام أكتوال» النسائي قولها: «يعني ذلك أن تضعي جانباً كل الملابس التي ترفضين ارتداءها منذ النظرة الأولى. كذلك، استبعدي الملابس التي لم تعد تناسبك بسبب فقدانك للوزن أو العكس. ومن الأفضل أن تتخلي أيضاً عن تلك التي لم تقومي بارتدائها منذ أشهر».

2 تنظيم الخزانة

لتنتقي الملابس المناسبة لك في دقائق قليلة في الصباح، تنصحك الخبيرة بأن تنظمي خزانتك. فهذا يجعل عملية الاختيار أكثر سهولة. وتقول لك: «لتجعلي عملية الاختيار أكثر سهولة بالنسبة إليك، أتيحي لعينيك أن تريا مشهد الخزانة بطريقة المسح الشامل. وفي هذه الحالة عليك أن تبصري كل موجوداتها من نظرة واحدة». إذاً، طبقي نصيحتها ولا شكّ أنّك ستتمكنين من الاختيار بسرعة وسهولة.

3 عدم التفكير بما سيقوله الآخرون

إذا كنت تفكرين كلما أردت اختيار ملابسك بما سيقوله الآخرون عنها، تنصحك شانسون بأن تتوقفي عن ذلك. وتقول: «من المستحيل أن تحظى خياراتك بإعجاب كل الناس. كما أن المظهر المثالي غير موجود إلا في الخيال. لذا،توقفي عن التفكير بنظرة الآخرين إليك وحاولي أن تختاري الملابس التي ترينها مناسبة والتي تشعرك بالارتياح».

اقرئي: بالصور: تعلّمي كيف ترتدين سروال الجينز بأساليب مختلفة مثل هيفا وهبي

4 اختاري الملابس المناسبة لقوامك

تقول لك الخبيرة إن جسمك يساعدك على تحديد ما يناسبك أكثر من ذهنك الذي قد يجعلك لا ترين إلا الأمور السلبية التي تزعجك. وتشير إلى أنه عليك التوقف عن الوقوف مطولاً أمام المرآة. وتضيف: «أغمضي عينيك واطرحي على نفسك مجموعة من الأسئلة المفيدة: هل تناسب هذه الملابس شكل جسمي؟ هل أشعر بالارتياح أثناء ارتدائي لها؟ ولا شكّ أنّ هذا سيساعدك على القيام بأفضل الخيارات».

وتقدم لك أيضاً هذه الحيلة: «عندما تفتحين خزانتك حاولي أن تستمتعي. واسمحي لنفسك بشراء قطع تضيف لمسة مميزةإلى إطلالاتك. أما كلمة السر فهي: «حاولي». فالتجربة تساعدك على التغيير. وهكذا تمكنين عينيك من التوجه إلى المكان الصحيح».

 
شارك