أحدث صيحات العلامات الفاخرة: الموضة تحترم البيئة

الموضة تحترم البيئة. هذه هي القاعدة التي تتبعها الكثير من العلامات الفاخرة في الوقت الحالي. فقد تنبه القيمون على هذه الصناعة الفاخرة إلى أن بقاياها غير المستعملة تلحق الضرر بالبيئة النباتية وتخل بتوازنها. ولهذا بدأ مارد "الموضة المستدامة" بالاستيقاظ مؤخراً ليؤكد على دور مصممي الأزياء الكبار في حماية البيئة. وقد حان الوقت لتتعرفي إلى أبرزهم.

اقرئي تجنّبي هذه الأخطاء كي تحافظي على أناقتك

"فيكتور أند رولف" Viktor & Rolf

سرق هذا الاسم الأضواء مؤخراً في عروض أسبوع الموضة في باريس. كما أذهلت الدار كل محبات الموضة بآخر مجموعتين للأزياء أطلقتهما مستعيدة أقمشة الفينتدج القديمة الصديقة للبيئة.

كذلك فاجأ خط مصممة المجوهرات ساندي ليونغ الخاص بالدار الجميع بقطعه وأكسسواراته الرائعة والمصاغة من معادن قابلة للتدوير. فقد نحتت الأحجار في نيويورك بما يراعي الشروط البيئية. كما شُكّل بعضها الآخر في كينيا على أيدي حرفيين محليين. والأهم من ذلك أن جزءًا من ريع المبيع عاد إلى أعمال خيرية.

ستيلا مكارتني Stella McCartney

هذه العلامة ليست حديثة العهد في ما يتعلق بالدفاع عن القضايا البيئية. فالمصممة التي تحمل الدار اسمها عرفت بنظرتها المميزة والعميقة إلى عالم الموضة. وفي أحدث أعمالها تعاونت مع علامة Adidas من أجل إطلاق منتجات مصنوعة من مواد قابلة للتدوير.

اقرئي في هذا المكان سيحتفل رالف لورين بالعيد الخمسين

آزلي Azlee

أسست هذه العلامة بايلي زوارت وهي تصنع المجوهرات في كاليفورنيا. وتتميز قطعها بالنقاء، ليس بأشكالها فقط، بل بموادها التي لا تخبئ أي ضرر للبيئة عموماً وأعناق المحيطات خصوصاً.

أمور Amur

هي علامة ملابس جاهزة حديث العهد. وقد بدأت مسيرتها بمجموعات فريدة لفتت أنظار الكثيرين. إلا أنها أصرت على أن تراعي بأناقتها المعايير البيئية. ولهذا اختارت مواد نظيفة تساهم في حماية الحياة على الأرض.

 
شارك