تعرّفي على ميزة السلامة من Facebook

لم يعد دور وسائل التواصل الاجتماعية مقتصر على تجديد العلاقات مع قدامى الأصدقاء أو نشر أجدد الصور والتعليقات والمواقف والآراء، بل أثبتت في الآونة الأخيرة وبفضل التحديثات التي يعلنها القيّمون عليها كل مدة، أنها وسيلة فاعلة في نقل المعلومات المهمة ومساعدة الناس لدى وقوعهم في مشاكل أو أزمات صعبة. وفي هذا السياق، أعلنت إدارة موقع Facebook عن تفعيل ميزة التحقق من السلامة لكافة المستخدمين مما يسمح لهم بالاطمئنان على ذويهم لدى وقوع أزمة أو كارثة ما.

إقرئي أيضاً:بالفيديو: كواليس اليوم الثاني لإيمية الصياح في ميلانو ، اضطرابات النوم مرتبطة بأمراض القلب ، املــئي وجبـاتك بالعناصر الغذائيّة المفيدة

ويعمل فريق الموقع على ثلاثة معايير هي عدد الأشخاص المتضررين، وحجم الحدث، ومدته، وفي حال تواجدَ المستخدم بالقرب من حدث كارثي سيقوم Facebook بإرسال إشعار إليه يمكّنه من النقر على زر "أنا بأمان"، أو على زر "أنا لست في المنطقة".

وقد فعّلت Facebook هذه الميزة أول مرة في عام 2014، خلال حدوث كوارث طبيعية مثل الزلازل أو الأعاصير، وكان عدد المستخدمين الذين يتصلون يومياً بالموقع حينها للتواصل مع بعضهم بعضاً للاطمئنان على ذويهم أكثر من 136 مليون شخص من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 
شارك