هيلدا خليفة: أم متفانية... أولاد سعداء

حوار: نيكولا عازار، تصوير: شربل بو منصور، تنسيق: سيدريك حدّاد، مديرة فنيّة: فرح كريديّة، ماكياج: مايا يمّين، تصفيف شعر: فيكتور كيروز، الموقع: Beach House Layan، البترون - لبنان

نحتفل بيوم الأم في 21 مارس من كل عام، وننتظر هذه المناسبة بفارغ الصبر، وعلى الرغم من أنّ كل يوم إلى جانب «ست الحبايب» مميّز وفريد، يحمل هذا اليوم بالتحديد في طيّاته معانٍ كثيرة أساسها الحب والاحترام والتفاني... من هذا المنطلق، أردنا أن يكون هذا العام مميّزاً ومختلفاً فكان اختيارنا صائباً. هي ضيفة عزيزة على كل منزل عربي، رافقت المشاهدين طوال أكثر من 10 سنوات ولا تزال تتمتّع بمكانتها الخاصة في قلوبهم، أمّا ابنتها Sienna التي تبلغ 12عاماً، فهي «شبيهة أمّها»، راقية وناعمة وخلوقة والابتسامة لا تفارق وجهها.

اقرئي: هل أجرت عملية تجميل؟ نجوى كرم تكشف الحقيقة

في البترون اجتمعنا، فريق عمل تخطّى عدده الـ14 فرداً، الكل متأهّب للقيام بواجبه ومتحمّس لتصوير نجمة الغلاف، الأم، الزوجة والإعلاميّة اللبنانيّة هيلدا خليفة وابنتها Sienna. هيلدا كعادتها مبتسمة، فرحة ومندفعة من شدّة رغبتها في الظهور على الغلاف مع ابنتها، فهي تصف هذه المناسبة بالفريدة والخاصة، كما ترغب في أن تحتفظ ابنتها بذكرى جميلة عنها، واللافت أنّ ابنتها شاركتها هذا الحدث من دون أيّ تذمر، فكان الحب يشعّ من عيونهما والصور خير دليل على ذلك. هذه العلاقة الجميلة القائمة على الاحترام المتبادل أعطتنا زخماً كبيراً، فتكاتفنا جميعنا للاحتفال معاً بيوم الأم، فكانت هذه الجلسة الرائعة.

كيف تصف هيلدا خليفة علاقتها بولديها؟ ما هي الرسالة التي توجّهها إلى كل أم؟ ماذا تخبرنا عن ولديها Sean وSienna؟ وما هي مشاريعها المستقبليّة؟ عن هذه الأسئلة وغيرها تجيب نجمة الغلاف بكل عفويّة.

يمرّ الأولاد بمراحل مختلفة أثناء نموّهم. أيّ مرحلة شكّلت التحدّي الأكبر بالنسبة إليك؟

أعتقد أنّ المرحلة التي يمرّ بها ولداي حاليّاً تشكّل التحدّي الأكبر، بخاصة أنّهما في طور تكوين شخصيّتيهما، كما وبدآ يعبّران عن آرائهما الخاصة، وهذا يختلف تماماً عمّا كانا عليه في سنّ صغيرة، إذ كانا أكثر تجاوباً وانصياعاً.

يخشى الأهل تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على أولادهم. كيف تتعاملين مع الموضوع؟

أسمح لهما بتصفّح هذه المواقع قبل الدراسة أو بعدها، علماً أنّني غالباً ما أراقب ما يفعلانه ويشاهدانه على الإنترنت.

ألاحظ أنّ بعض الأمّهات يعشن المنافسة الشرسة، فكل واحدة منهنّ تريد أن تكون الأفضل وتسعى إلى إظهار الصورة الجميلة مع أنّهنّ يتخبّطن في الداخل.

على الأمّهات أن يتصرّفن على طبيعتهنّ وبسلاسة تامة وألّا يضعن أنفسهنّ أو أولادهنّ في خانة المقارنة مع أحد فهنّ يقدّمن أفضل ما لديهنّ. ما من شيء أجمل من أن تتفانى الأم في سبيل إسعاد أولادها.

اقرئي: لجين عمران: لن أكشف سرّ زواجي 

بمن تربطك علاقة جيّدة، بابنك أو بابنتك؟

بكليهما... ما من علاقة مثاليّة، قد نتجادل أحياناً إلّا أنّنا نضحك كثيراً ونتناقش في عدد كبير من المواضيع فيستمعان إليّ ويفهمان وجهة نظري. يتمتّع ولديّ بذكاء حادّ وهما حسّاسان، وأنا فخورة جدّاً بهما.

هل تعتبرين أنّ تربية الأولاد مسؤوليّة الأم أم الأب؟

تقع المسؤوليّة على كلاهما، فهما فريق واحد. لا يستطيع أن يقوم أحدهما بعمل رائع من دون الآخر، ومعاً يقدّمان لطفلهما تربية جميلة ملؤها الأمان والاستقرار والمسؤوليّة.

التحلّي بالصبر صفة لا بدّ أن يتمتّع بها الوالدان. هل توافقينني الرأي؟

طبعاً... لا تستطيع أن تؤدّي دور الأم أو الأب إن لم تكن صبوراً ومتفهّماً.

كيف تمضين أيام العطل ونهاية الأسبوع؟

مع العائلة طبعاً. أحياناً نجتمع على مأدبة الغداء أو نمارس نشاطات مختلفة وأحياناً أخرى يمضي ولداي وقتهما في المنزل للدراسة، كما أنّنا نسافر كلّما سنحت لنا الفرصة.

أخبرينا عن Sean وSienna.

يتمتّع Sean بكاريزما خاصة وهو لبق وشديد الذكاء ويتميّز بحسّ فكاهي لافت... وهذه الصفات تساعده على تدبير أموره بمرونة. أمّا Sienna، فهي مميّزة وحسّاسة وقريبة إلى القلب وتعرف تماماً ما تريده، كما لديها حسّ بالمسؤوليّة مقارنة مع الفتيات في سنّها.

اقرئي: اكتشفي أسرار كيت ميدلتون الأمّ… بالصور

هل تستطيعين تخيّل الموعد الغرامي الأوّل لولديك؟

(ضاحكة) كلا... ولكنّني أعي أنّني سأعيش هذه اللحظة يوماً ما... ربما باتت قريبة مع Sean!

من الضروري أن تخصّص كل أم وقتاً للاعتناء بنفسها. كيف تحقّقين ذلك؟

على كل أم أن تعتني بنفسها وتدلّل ذاتها وتخصّص لها وقتاً للراحة والاسترخاء. وشخصيّاً، أستغلّ هذه الفرصة عندما يذهب ولداي إلى المدرسة وقبل أن أنطلق إلى عملي.

كيف التقيت بزوجك للمرّة الأولى؟

جمع بيننا صديق مشترك.

هل عانيت من الوحام خلال فترة حملك؟

كلا.

ما هي الأغنية التي ردّدتها على مسامع ولديك عند وقت النوم؟

‏You Are My Sunshine.

ما ردّك على الأشخاص الذين يزعمون أنّهم لا يملكون أسلوباً خاصاً بهم؟

كل واحد منّا يتمتّع بأسلوبه الخاص. ومن الضروري إدراك هذا الأسلوب والعمل عليه وتطويره، وأهمّ ما في الأمر أن تحبّ ذاتك.

ما هو الخطأ الفادح الذي تقع فيه المرأة عند تطبيق الماكياج؟

أكبر خطأ تقع فيه المرأة هو وضع كميّات كبيرة من مستحضرات التجميل على وجهها.

اقرئي: إنريكي إغليسياس وابنه نيكولاس في فيديو رائع

ما هي مشاريعك المستقبليّة؟

أركّز حاليّاً على متجري الخاص Noiro Concept Store وقد أشارك في تقديم برنامج جديد إذا تمّ الاتّفاق على كل الأمور.

بم تنصحين كل أم؟

أقول لها: أنت قادرة على تحقيق كل ما ترغبين فيه، ولكن، تذكّري أوّلاً وأخيراً أنّك أم وأنّ أولادك هم أولويّتك ومسؤوليّتك. فسعادتهم لا تكتمل إلّا بوجودك في حياتهم. والأهمّ نوعيّة الوقت الذي تخصّصينه لهم وليس مدّته.

 
شارك