نسـريـــن أمـيـن: "نعم أنا محـظـوظة"

 

حوار: دارين عبد الله، تصوير: شريف مختار, تنسيق ملابس: سعيد رمزي، مدير تنسيقي: نيكولا عازار، مديرة فنية: فرح كريديّة، مكياج: أمين، تصفيف شعر: رافي لدى صالون محمد الصغير، جميع الملابس لدى EGO – مصر

هي موهبة فذّة، استطاعت أن تحقق نجاحاً تلو الآخر وفي فترة زمنية قصيرة، إذ شاركت في «أبواب الخوف» و«شربات لوز» و«نكدب لو قولنا مبنحبش» وأيضاً في مسلسل «ذات» ومسلسل «سجن النسا». تطل علينا اليوم من خلال مسلسل «البيوت أسرار» الذي يعرض للمرة الأولى على الشاشة الصغيرة، ورغم أنه يعرض خارج السباق الرمضاني، إلا أنه استطاع أن يجذب إليه فئة كبيرة من الجمهور المتعطش للأداء الجيد. هي الفنانة المصريّة نسرين أمين التي انتهت أخيراً من تصوير فيلم سينمائي بعنوان «شكة دبوس»، سيعرض قريباً في الصالات العربيّة.

كيف بدأت مشوارك الفني؟

أنا خريجة كلية فنون تطبيقية. بدأت العمل في فيلم «إحكي يا شهرزاد» مع المخرج المصري يسري نصر الله، ثم توقفت سنة ونصف عن التمثيل بسبب الثورة، لأعود من بعدها إلى مسلسل «شربات لوز» مع يسرا ومسلسل «آسيا» مع منى زكي. ومن ثم شاركت في أعمال كثيرة أخرها «البيوت أسرار».

كيف تختارين أدوارك؟

لا بدّ أن أنجذب إلى الشخصية، ويجب أن تكون مكتوبة بطريقة جيدة ومتماسكة من كل الجوانب.

أي شخصية أحببتها أكثر، وهل هناك شخصية ما تندمين على تقديمها؟

كل الشخصيات التي قدمتها، كانت عن قناعة، فيما عدا شخصية واحدة، لم تكن مكتملة حين بدأت العمل عليها، كما وتم إبلاغي لاحقاً أن هناك تعديلات ستطرأ عليها تباعاً، لكن هذا لم يحدث. هذه الشخصية كانت في مسلسل «أنا عشقت»، لكنني لم أندم على تقديمها، رغم عدم حبي لها.

ما هو العمل الذي أسس لك قاعدة جماهيرية عريضة؟

مسلسل «سجن النسا»، لا سيّما أن الجمهور أحب شخصية «زينات» في العمل، وبالعموم كان عملاً ناجح بشكل كبير، وبخاصة أنه ضم فريق عمل محترف، ناهيك أن كاتبته ومخرجته قدّمتا سيناريو كامل ومتكامل من كل النواحي.

هل تشعرين بأنك محظوظة؟

محظوظة جداً وأحمد الله على ذلك، لا سيّما أن بدايتي الفنيّة رافقت أسماء لامعة في هذا المجال، وغالبية الأعمال التي شاركت فيها تركت أثراً كبيراً عند المشاهد العربي والنقّاد على السواء. كما يعود الفضل أيضاً لوالديّ اللذين وقفا إلى جانبي وما زالا يقدّمان الدعم لي، وبخاصة أنّ مهنة التمثيل صعبة للغاية وتتطلّب أوقاتاً طويلة خارج المنزل من أجل تصوير أدوارنا.

هل صحيح أنك مرتبطة؟

لست مرتبطة ولا يوجد حالياً أي مشاريع ارتباط أو زواج، بل أركّز حالياً على عملي الذي يحتاج إلى تركيز شديد، فأنا لم أقابل الشخص المناسب حتى الآن.

 
شارك