مهرجان دبي السينمائي 2017 يحتفي بالفائزين

يفترض فى الأفلام أن تكون أقرب للموسيقى عنها للقصة، دفعة من الأحاسيس المتعاقبة تؤثر فى المشاهد تدريجياً، بعد ذلك تأتي القصة والرسائل. وهذا ما يقوله المخرج الأميركي المتميز Stanley Kubrick الذي يعتبر من أكثر المؤثرين في عالم السينما. مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14، حوّل العروض التي بلغت 140 فيلماً لأشهر المخرجين العالميين والمواهب الإقليمية إلى معزوفة بصرية شيقة واستثنائية. 

اقرئي: جيران النجوم يكشفون أسرارهم

جوائز "المهر القصير" و"خيار الجمهور"

وخلال اليوم الختامي، احتفل المهرجان بالفائزين بجوائز "المهر" في حفل أقيم في مسرح مدينة جميرا، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي شارك الفائزين فرحتهم. وفاز عبدالله الجنيبي  ضمن مسابقة "المهر الإماراتي" بجائزة "أفضل مخرج" عن فيلمه "كيمره"، فيما فازت بجائزة "أفضل فيلم إماراتي طويل" المخرجة الإماراتية نجوم الغانم عن فيلمها "أدوات حادة"، وحصل هناء الشاطري وياسر النيادي عن فيلمهما "هروب"، على جائزة "أفضل فيلم إماراتي قصير"، وضمن مسابقة "المهر القصير" فاز بجائزة "لجنة التحكيم" فيلم "زيارة الرئيس"، للمخرج اللبناني سيريل عريس، وبجائزة "أفضل فيلم قصير" فيلم "رجل يغرق"  للمخرج مهدي فليفل، وحصل على جائزة "المهر الخليجي القصير"، فيلم "أرض الآباء"، للمخرج علاوي سليم،  وفاز بجائزة "لجنة التحكيم" فيلم سبيّة للمخرج ضياء جودة. وحصدت راوية عبدالله "جائزة وزارة الداخلية للسينما" عن مشروعها "خط تماس"، بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أميركي. فيما فاز سايمون كورتيس بجائزة خيار الجمهور، وقدمها له بنك الإمارات دبي الوطني، عن فيلم Goodbye Christopher Robin، بناء على رأي جمهور "مهرجان دبي السينمائي". أما بالنسبة إلى جائزة استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، فازت بها ساجدة المعلمي عن "عطلة غير عادية".

اقرئي: خاتم خطوبة ميغان ماركل يلفت الأنظار

 جوائز "المهر الطويل"

وفي مسابقة "المهر الطويل" حصل المخرج اللبناني لوسيان بورجيلي على جائزة "لجنة التحكيم" عن فيلم "غداء العيد"، وفاز بجائزة "أفضل فيلم غير روائي" فيلم "طعم الإسمنت"، للمخرج زياد كلثوم. وفازت منحة البطراوي على جائزة "أفضل ممثلة" في فيلم "زهرة الصبار"، وعلى جائزة "أفضل فيلم روائي" فيلم "واجب"، للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، كما وفاز بطلا الفيلم، محمد بكري وابنه صالح بكري على جائزة أفضل ممثل. وفازت صوفيا جامه بجائزة "أفضل مخرج" عن فيلمها السعداء. 

 
شارك