رحمة خالد... أوّل مذيعة بمتلازمة "داون"

هي أوّل فتاة مصرية مصابة بمتلازمة "داون" تشارك في تقديم برنامج تلفزيوني. وهذه سابقة لم تحدث قبلاً. وهي أيضاً سبّاحة محترفة أحرزت عدداً من البطولات على المستوى المحلي والدولي. فمن هي هذه الشابة الاستثنائية؟

فوز أمل كلوني بجائزة المواطن العالمي

 

https://www.youtube.com/watch?v=RqBU77BAAbE&t=20s

 

من هي رحمة خالد؟

هي سبّاحة وبطلة بارالمبية من مدينة الإسكندرية، رحمة خالد، وتبلغ من العمر 22 عاماً. درست في مدرسة الألسن للسياحة والفنادق، قسم خدمات سياحية. تجاوزت محنة الإصابة بمتلازمة "داون"، بمساندة والدتها اختصاصية التخاطب أمل عطيفة، بعد الحصول على تدريبات تنمية المهارات الحركية والإدراك وجلسات التخاطب لمدة ثلاث سنوات. واتجهت بعد التحاقها بالتعليم إلى ممارسة رياضات متنوعة مثل السباحة والتنس وكرة السلة، وحصلت على أكثر من 150 ميدالية منها 7 ميداليات دولية متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، كما ومثّلت مصر في عدد من الدول العربية والأجنبية.

الملكة رانيا… شخصية العام

 

https://www.instagram.com/p/BrPjiNUlPt6/

 

وقد سمحت لها كل هذه الجوائز بأن تحل ضيفة على الكثير من البرامج الحواريّة، ما دفع برئيس شبكة قنوات dmc، هشام سليمان، إلى ضمها إلى مذيعي برنامج "8 الصبح" الذي يذاع يومياً على القناة، وذلك بعد أن لمس فيها موهبة استثنائية يجب مشاركتها مع العالم أجمع، واللافت أنّها تدرّبت على مدار الأسابيع الماضية على يد كبار الاختصاصيين.

فيلم وثائقي عن Chanel على Netflix

في الأمس، كان الظهور الأول لرحمة، وفي هذا السياق تقول البطلة: "سعيدة للغاية بوصولي إلى هذه المرحلة من حلمي. فحلم المذيعة لم يفارقني طوال السنوات الماضية. وبعد أن تفوقت في السباحة وأصبحت بطلة دولية، حرصت على دعم قدراتي بالعمل في المجال الإعلامي، لأنضم بشكل رسمي إلى أسرة برنامج "8 الصبح" بعد أن شاهدني المنتج هشام سليمان رئيس قناة dmc في برنامج "يوم جديد" على قناة الغد والذي قدمت فيه حلقة بمناسبة يوم متحدي الإعاقة".

 

https://www.youtube.com/watch?v=xHPg0iJgiFU

 

 

 
شارك