بعد كايلي جينر... وجود سناب شات مهدّد بسبب هذه النجمة

يبدو أنّ اعتذار شركة سناب شات من النجمة العالمية ريهانا لم ينجح في تهدئتها إذ لجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتشن هجوماً عنيفاً على الشركة التي لا تعتبرها «تطبيقها المفضل» من بين منصات التواصل الاجتماعي.

اقرئي: أجواء كواليس تصوير الإعلامية هيلدا خليفة

ويعود سبب الهجوم إلى نشر الشركة إعلاناً سخر من هجوم حبيب ريهانا السابق، كريس براون، عليها بشأن تعرّضها لعنف منزلي، وجاء تحت عنوان Would You Rather أو «هل تفضّل» وفيه سؤال «هل تفضّل صفع ريهانا أو لكم براون»؟

وقالت ريهانا: «سناب شات، أدرك أنكم تعلمون أنكم لستم التطبيق المفضل لديّ ولكنني أحاول أن أفهم المغزى من هذه الفوضى. أود أن اسميه جهلاً ولكنني أعرف أنكم لستم أغبياء لهذه الدرجة».

وأضافت: «دفعتم أموالاً لتصميم إعلان يجلب العار لضحايا العنف المنزلي وصنعتم منه نكتة! الأمر لا يتعلق بمشاعري الشخصية، بل بكل النساء والأطفال الذين كانوا ضحايا للتعنيف في الماضي، لقد خذلتمونا، عار عليكم، تخلصوا من تطبيقكم كله».

وقد دفعت هذه الزوبعة الشركة إلى إزالة الإعلان وإرسال اعتذار.

اقرئي: رقم خيالي… هذا هو سعر فستان زفاف ميغان ماركل!

وقالت في بيانها: «هذا الإعلان مثير للاشمئزاز، ولم يكن يجب أن يظهر في خدماتنا. نعتذر على الخطأ الفادح لسماحنا بمرور هذا الأمر»، مؤكدة أنها فتحت تحقيقاً بما حدث حتى تضمن عدم تكرار هذا الأمر مجدداً.

وليست ريهانا الفنانة الأولى التي يخذلها سناب شات، إذ لاقى التحديث الأخير له ردود فعل سلبية تجاه التصميم الجديد، ولا تزال آثار هذه الخطوة تتفاعل حتى الآن. وأدت تغريدة لعارضة الأزياء الأميركية كايلي جينر مفادها أنها لم تعد تستخدم التطبيق إلى انهيار سعر أسهم الشركة. ووفقاً لوكالة «بلومبرغ»، انخفض سعرها بنسبة 6.1 في المائة وفقدت الشركة 1.3 مليار دولار من قيمتها السوقية. إلا أن جينر تراجعت عن قرارها ونشرت صورة لطفلتها الرضيعة عبر التطبيق. كما نشرت مقاطع فيديو وصوراً لمنتجات ماكياج جديدة من علامتها التجارية.

يشار إلى أنّ سهم سناب شات هبط بنحو 5% عقب هجوم ريهانا على التطبيق وتشجيعها للمستخدمين على حذفه بقولها: «ألقوا التطبيق بأكمله بعيدا»

اقرئي: هل أجرت عملية تجميل؟ نجوى كرم تكشف الحقيقة

وبحسب نتائج الأعمال، ارتفعت خسائر الشركة الأميركية المالكة لموقع التواصل الاجتماعي إلى 3.4 مليار دولارفي 2017 مقابل خسائر قدرها 514.6 مليون دولارفي العام السابق.

 
شارك