"أبلة فاهيتا" مستمر في العرض

انتشرت أمس أخبار تفيد بأن إدارة قناة cbc المصرية تبلّغت قراراً من المجلس الأعلى للإعلام بحذف كل الإيحاءات الجريئة من أي حلقة خاصة ببرنامج "أبلة فاهيتا" الكوميدي الشهير والتي تعرض حالياً على صفحة البرنامج وصفحة القناة على "يوتيوب" و"فيسبوك".

اقرئي: ناردين فرج: المرأة العربيّة تبهر محيطها

والأهم من ذلك كانت مطالبة المجلس بالكشف عن هوية الشخص الذي يحرك الدمية الشهيرة   والذي بقي لغزاً لأكثر من 5 سنوات. وجاء في كتاب المجلس الموجه إلى القناة طلب بضرورة إدراج اسم الممثل الذي يحرك "أبلة فاهيتا" على تيتر البرنامج، وذلك بحجة "إمكانية محاسبته عندما يخطئ".

وفي هذا السياق ورداً على كل ما قيل ونشر، أكدت إدارة المحطة أن كل ما تردد عن إيقاف البرنامج غير صحيح جملة وتفصيلاً. وأشارت إلى أن لا وجود لذلك إلا في خيال من أرسل الخبر إلى عدد من المواقع الإلكترونية التي نشرته في الوقت نفسه، ما أثار الشكّ بحسب ما جاء في بيان صدر عن الشبكة مساء أمس.

اقرئي: إنريكي إغليسياس وابنه نيكولاس في فيديو رائع

وأوضح البيان أن قنوات cbc لم تأخذ من جانبها قراراً بهذا الشأن وأنه تم الانتهاء من تصوير حلقات الموسم الحالي من البرنامج في الوقت المحدد والمعلن. ولفت إلى أن عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس الجاري وحتى الموعد المحدد مسبقاً، مشيراً إلى أن هذا ما يحدث في كلّ المواسم.

وأضاف البيان: "للأسف بعض المواقع الإخبارية خلطت بين هذا الخبر المكذوب وخبر آخر تم نشره اليوم منسوباً إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى ويفيد بأن المجلس خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج "أبلة فاهيتا" وطلب منها اتخاذ ما يلزم لتلافيها".

اقرئي: تفاصيل اختفاء هويدا ابنة صباح

 
شارك