هل أطلق إمينيم النار على المعجبين؟

تشهد الولايات المتحدة الأميركية في الآونة الأخيرة اعتداءات مختلفة على الحفلات الفنيّة يذهب ضحيتها عشرات المعجبين. وقد دفع هذا الأمر بالعديد منهم إلى التفكير مرتين قبل الذهاب للاستمتاع بحفل نجمهم المفضل، ولكن ما حدث أخيراً مع النجم العالمي إمينيم يؤكد أنه لا بد من تعديل السياسة التي يعتمدها بعض النجوم بغية الحفاظ على سلامة الجمهور.

هذا هو المنتخب الذي قررت مايا دياب تشجيعه في المونديال… اختيار غريب!

فقد تعرض إمينيم للانتقاد بسبب استخدامه صوت إطلاق النار كمؤثر صوتي في نهاية إحدى أغنياته أثناء عرضه ضمن مهرجان "بونارو" الموسيقي. وأوضح مقطع فيديو مدى رعب المعجبين ومحاولتهم الاحتماء عقب سماع صوت انفجار، وذلك أثناء عزف مغني الراب مقطع أغنية Kill You. ووصف البعض الواقعة بأنها "تصرف غير مسؤول"، بخاصة في ظل موجة إطلاق النار المنتشرة مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية، ورأوا أنه كان من الضروري التحذير من ذلك في بداية العرض.

من ناحيته، أنكر المتحدث الرسمي باسم النجم استخدامه لصوت إطلاق النار كمؤثر صوتي أثناء العرض. وورد في البيان الخاص به أن المؤثر الصوتي الذي استخدمه النجم في عرضه في بونارو كان صوت فرقعة تم إصداره بواسطة الألعاب النارية المستخدمة وهو ما أنتج صوتاً أشبه بطلقات نار.

النجوم العرب يضيئون سماء السعودية بـ10 حفلات متتالية

وأضاف البيان: "استخدم إمينيم هذا المؤثر الصوتي كمئات الفنانين غيره في عروضه المباشرة لأكثر من 10 سنوات وكان من ضمنها مهرجانات سابقة أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية من دون ورود أية شكوى".

ودافع مئات المعجبين عن تصرّف نجمهم المفضل، إلا أنّ كثيرين قالوا: "ربما يحتاج هو وفنانون آخرون إلى إعادة حسابات عروضهم المباشرة... كما عليهم معرفة المسؤولية التي تقع على عاتقهم عندما تتغير الأعراف الثقافية لدرجة أن يخشى الناس أن يصيبهم طلق ناري بالفعل".

شجع فريقك بصوت نجمك المفضل

ويقدم إمينيم عرضاً في إستاد تويكنهام في لندن يومي 14 و15 من شهر يوليو المقبل. فهل يلغي هذه الفقرة من برنامجه حفاظاً على سلامة الناس وتجنباً للانتقادات؟

 
شارك