هارفي واينستين غير مذنب؟!

ردّ المنتج الهوليوودي هارفي واينستين الذي وجه إليه الاتهام رسمياً في 25 مايو في قضية اعتداء تعود إلى العام 2013 واعتداء آخر في العام 2004 التهم المنسوبة إليه في محكمة مانهاتن. واختار المنتج البالغ 66 عاماً، والذي تتهمه نحو 100 امرأة بانتهاكات غير أخلاقية، عدم الإقرار بالتهم الرئيسة الثلاث الموجهة إليه. وفي حال إدانته، يواجه عقوبة سجن قد تصل إلى 25 عاماً.

تصريحات عابد فهد عن “الهيبة” تدفع بالمنتج إلى التغريد

ولم يتلفظ هارفي  الذي ارتدى بزة سوداء مع ربطة عنق من اللون عينه، سوى ببضع كلمات في قاعة المحكمة التي غصت بالحضور. وقال بصوت خافت بالكاد سمع: "غير مذنب"، ردّاً على القاضي الذي سأله على أي أساس ينوي المرافعة. واكتفى بالردّ بـ"نعم" مرات عدة، بينما كان القاضي يعرض له شروط وضعه قيد المراقبة.

وتولى محاميه بنجامين برافمان التكلم بالنيابة عنه في معظم الجلسة، مذكراً بقرينة البراءة التي ينبغي لموكله أن يتمتع بها، رغم نشر الانتهاكات المنسوبة إليه بالتفصيل في الإعلام وانتشارها في أوساط الرأي العام على نطاق واسع.

وينفي هارفي عبر محاميه أن يكون قد أقام أي علاقة من دون موافقة الطرف الآخر.

هل استجابت شاكيرا للدعوات وألغت حفلها في تل أبيب؟

وكما سبق وذكرنا، اتهمته أكثر من 100 امرأة بالتحرش أو الاعتداء. وفتحت تحقيقات في هذا الشأن في لوس أنجليس ولندن. ولكن لم يوجه إليه الاتهام رسمياً إلا في نيويورك. وقد رفعت في حقه أيضاً شكوى جماعية في مسار مدني.

وكان قد أفرج عنه بمقابل كفالة قدرها مليون دولار، شرط أن يضع سواراً إلكترونياً ويحصر تنقلاته في ولايتي نيويورك وكونيكتيكت.

أفريل لافين وأخريات وقعن في حب عربي

وقد يستغرق التحضير لمحاكمته أشهراً عدة سيسعى فريق الدفاع خلالها إلى الحؤول دون إدلاء نساء أخريات يدعين أنهن من ضحاياه بشهاداتهن في المحكمة.

 
شارك