نجوم رحلوا وثروتهم في تزايد

يحصل ذلك النجم أو هذه النجمة على مبالغ خياليّة نظير تلك الموهبة التي يملكها أو تملكها. إنما اللافت في الأمر، أنّ بعض هؤلاء يحقّق أرباحاً طائلة حتى بعد وفاته.

هل أوقفت المغرب وتونس بث أعمال لمجرد؟

النجم الأكثر دخلا بعد رحيله

احتلّ النجم الراحل مايكل جاكسون مرات عديدة المرتبة الأولى بين النجوم الراحلين لجهة الأعلى دخلاً في العالم بعد رحيله في العام 2009، إذ لم تتوقف أرباحه المادية عن الزيادة، حيث تشير التقديرات الأخيرة إلى أن ثروة مؤسسة جاكسون تضاعفت لتصل إلى 74 مليون دولار أميركي سنوياً.

20 مليون دولار

مارلين مونرو، أسطورة السينما الأميركيّة وواحدة من أهم أعلامها حتى بعد مرور 56 عاماً على وفاتها، وتحقق علاماتها التجاريّة، أرباحاً سنوياً بقيمة 20 مليون دولار. كذلك، بلغت الأموال التي حصل عليها النجم الراحل بوب مارلي العام الماضي 23 مليون دولار. وتوفي مارلي سنة 1981 بسبب سرطان الجلد.

41 عاماً و35 مليون دولار

 

بعد حوالي 41 عاماً على وفاته، عاد ملك موسيقى الروك الراحل إلفيس بريسلي ليتصدّر قائمة "الأعلى دخلا بين المشاهير الذين ماتوا"، وحقق 35 مليون دولار أميركي أرباحاً.

زينة مكي: أحبّ التمثيل فهو يجعلني أسرح بين سطوره

رسومه يعاد طبعها يومياً

توفي تشارلز شولز سنة 2000 عن عمر ناهز 77 عاما. هو رسام كاريكاتور أميركي لا تزال رسومه (شخصية Charlie الكارتونيّة) حتى الآن يعاد طبعها بشكل يومي. جنى سنة 2015 مبلغ 40 مليون دولار، بينما وصلت أرباحه العام الفائت إلى 38 مليون دولار.

مزادات خيريّة باسمها

توفيت النجمة العالميّة إليزابيث تايلور عن عمرٍ يناهر الـ79 عاماً، تاركةً خلفها ثروة بقيمة 25 مليون دولار، وحقّقت رقماً قياسياً بعد وفاتها بمبيعات وصلت إلى 200 مليون دولار. كما لا ننسى المزادات الخيريّة التي تقام باسمها لا سيما أنّ مجوهراتها غالباً ما تباع بأسعار باهظة جداً.

ملك "الغولف" بـ40 مليون دولار

اشتهر أرنولد بالمر بلقب "الملك" وأحرز 62 لقباً في جولة اللاعبين المحترفين. هو أحد أهم وأشهر لاعبي الغولف على الإطلاق، إذ أصبح أول لاعب غولف يجمع مليون دولار من جوائز البطولات في 1967 بينما شارك في آخر بطولة للمحترفين في 1973. توفي في 2016 ولا يزال يحقق أرباحاً وصلت إلى 40 مليون دولار أميركي.

النجوم يتبرعون أيضاً!

شهرة واسعة منذ السبعينات

توفي نجم الروك الشهير توم بيتي العام الفائت، إثر أزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 66 عاماً. وصنع بيتي لنفسه شهرة واسعة منذ السبعينيات عبر أعماله الفنية مع فرقة Tom Petty and the Heartbreakers. وجنى العام الفائت أرباحاً وصلت إلى 20 مليون دولار.

63 مليون نسخة!

ما زالت ثروة النجم الراحل جون لينون تزيد عاماً بعد عام، فقد حقّقت الألبومات الغنائيّة التي أصدرها قبل وفاته، مبيعات وصلت إلى 63 مليون نسخة في الولايات المتحدة فقط، وكل هذا أضاف إلى ثروته 12 مليون دولار في العام المنصرم.

دراجاته الناريّة مصدر ثروته

بالرغم من وفاة الممثل الأميركي ستيف ماكوين عن عُمر ناهز 32 عاماً، إلاَّ أنّ مصنعه للدراجات الناريّة مازال موجوداً حتى الآن ويحقّق أرباحاً هائلة، حيثُ أنّ قيمة الدراجة الواحدة تصل إلى 10 آلاف دولار أميركي.

 
شارك