مهرجان "كان" ينطلق بدورته الـ71

انطلق يوم أمس مهرجان "كان" السينمائي الدولي في دورته الـ71 الذي يقام في مدينة كان الفرنسية، وهو الأول منذ فضيحة التحرش المتعلّقة بالمنتج السينمائي الأميركي هارفي وينستين.

وافتتحت الممثلة بينيلوبي كروز وزوجها الممثل خافيير بارديم المهرجان بعرض فيلمهما "Everybody Knows"، كتابة وإخراج الإيراني أصغر فرهادي.

إطلالات أسطورية في حفل الـMet Gala 2018

يشار إلى أن فيلم "Everybody Knows" ينافس على جائزة "السعفة الذهبية".

وتترأس لجنة التحكيم التي ستمنح جوائز هذا العام الممثلة الأسترالية الحائزة على الأوسكار كيت بلانشيت، ويغلب العنصر النسائي على اللجنة إذ تتألف من 5 نساء مقابل 4 رجال، أبرزهن الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت.

ومنذ إطلالتها على السجادة الحمراء، خطفت النجمة جوليان مور الأنظار وعدسات الكاميرات إذ اختارت أن تطّل بفستان باللون الأحمر.

تعلمي الأناقة من الملكة رانيا بـ5 خطوات فقط!

واللافت هذا العام أن إدارة مهرجان "كان" وضعت خطة جديدة لجذب أكبر عدد من عشاق السينما من فئة الشباب، فقد أطلق المهرجان نسخته الأولى من برنامج "JOURS A CANNES3" الذي يوفّر لمحبي السينما مشاهدة كل الأعمال المعروضة في المهرجان سواء في المسابقة الرسمية أو خارجها، بالإضافة إلى الأفلام القصيرة وكلاسيكيات "كان" وفئة "Un Certain Regard" وكذلك عروض "Cinéma de la Plage " و"Palais des Festivals ".

وأعلن القائمون على المهرجان عن تكريم أحد أبرز الأسماء في صناعة السينما في العالم وهو مارين كارميتز.

فيديو – لاحظي كيف تغيّرت إطلالات ميغان ماركل مع مرور السنوات!

يذكر أن فعاليات مهرجان "كان" السينمائى الدولي تستمر حتى 19 مايو، وقد خصص القائمون على المهرجان خطاً ساخناً للإبلاغ عن حوادث المضايقات التي قد تحدث أثناء المهرجان.

 
شارك