في يوم الحبّ، استعيدي تفاصيل الزفاف الملكي البريطاني

حين أعلن الأمير هاري خطوبته على النجمة الشهيرة ميغان ماركل، ضجّت الأوساط البريطانية والعالمية بهذا الخبر السعيد وبدأ الجميع يتحدّث عن الزفاف الأسطوري الذي قد يشهده العالم بعد أشهر عدّة.

وحتّى اليوم، كُشفت بعض التفاصيل المرتبطة بهذا الزفاف الذي سيدخل ماركل إلى قفص ذهبي ملكي تماماً كما كيت ميدلتون قبل سنوات عدّة.

ومع حلول يوم الحبّ، لا يسعنا سوى التفكير في الهوى الذي جمع الأمير بالنجمة. لذلك، اخترنا أن نستعيد معاً المعلومات التي بتنا نعرفها عن زفافهما حتّى الآن.

اقرئي: يحقّ لكيت ميدلتون ما لا يحقّ لميغان ماركل

1- التاريخ: أعلن الثنائي عن تاريخ زفافهما، ألا وهو 19 مايو 2018.

2- المكان: سيتزوّج الأمير هاري من حبيبته في كنيسة القديس جورج في قلعة ونسور داخل الحدود الملكية.

3- المدعوّون: لم يذكر عدد محدّد للمدعوّين إلى الزفاف حتّى اليوم، كما أنّه لم يشر إلى أي أسماء شهيرة ستنضمّ إلى العروسين في يومهما المنتظر.

4- المشاهدة: أشار متحدّث باسم الثنائي في وقت سابق أنّ الزفاف سيُنقل مباشرة على الشاشات التلفزيونية، وذلك رغبةً في مشاركة هذا اليوم الاحتفالي المميّز مع الجميع، بدءاً من الأسرة مروراً بالأصدقاء وصولاً إلى عامة الشعب.

اقرئي: ما هو اللون الذي لا تستغني عنه الملكة رانيا؟

5- المصاريف: ستتكفّل العائلة الملكية البريطانية بمصاريف الزفاف جميعها، كما في حال زفاف دوق ودوقة كامبريدج، بما في ذلك الأزهار ورسوم الكنيسة والموسيقى والزينة وغيرها... كما وأشارت منظّمة الزفاف البريطانية إيميه ديون إلى أنّ المصاريف قد تصل إلى أكثر من 600 ألف دولار أميركي.

6-الألقاب: بعد زواجهما، ستمنح الملكة إليزابيث الثانية العروسين لقبين جديدين، فيصبحان دوق ودوقة ساسكس.

7- خاتم الخطوبة: سمعت من دون شكّ أنّ الأمير هاري صمّم بنفسه خاتم الخطوبة الذي قدّمه إلى ماركل، وهو يضمّ ثلاث ماسات، الأولى كبيرة تتوسّط الخاتم وتحيط بها ماسة من كلّ جانب.

8- فستان العروس: لم يتمّ الكشف بعد عن اسم المصمّم الذي يهتمّ بفستان زفاف ماركل، فكلّ ما نعرفه أنّ هذه الأخيرة تتلقّى المساعدة من منسّقة الملابس وصديقتها المقرّبة جيسيكا مولروني. ولكن، لا بدّ من القول إنّ ماركل في إحدى مقابلاتها في العام 2016 كانت قد أشارت أنّها تميل نحو فستان زفاف بسيط وكلاسيكي مع لمسة عصرية وأنّها تفضّل الفساتين الرومانسية.

اقرئي: أمل بوشوشة…مع تعزيز حقوق المرأة

9- التاج: ستتاح لماركل في يومها الكبير فرصة التألّق بالمجوهرات الملكية، فهل ستختار مثلاً التاج الذي وضعته الأميرة ديانا يوم زفافها؟!

10- الهدايا: يُعتقد أنّ الأمير وزوجته المستقبلية سيبدلان تلقّي الهدايا الثمينة من ضيوفهما بقائمة تبرّعات تماماً كما دوق ودوقة كامبريدج اللذين جمعا في العام 2011 أكثر من مليون دولار أميركي لـ26 جمعية خيرية.

 
شارك