ذكرى ميلاد أميرة القلوب الراحلة

على الرغم  مرور نحو عقدين عن وفاة الأميرة ديانا، إلا أن  العالم مازال يتذكر يوم ميلادها الذي صادف  1 يوليو عام 1961. وكانت الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز وهو الابن الأكبر والوريث للملكة إليزابيث، وأنجبت ولدين هما الأمير ويليام والأمير هاري وهما فى المركز الثاني والخامس لتولي العرش البريطاني على التوالي.

توفيت ديانا الزوجة الأولى لوالد وليام وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عن عمر 36 عاما في باريس يوم 31 أغسطس آب 1997 بعد أن اصطدمت سيارة ليموزين كانت تقلها مع عشيقها دودي الفايد في نفق خلال محاولتها الهرب من المصورين الذين كانوا يطاردونهما على متن دراجات بخارية.

ودفنت ديانا في جزيرة بيضاوية مورقة في أراضي الثورب وسط موجة من الحزن سادت كل أنحاء العالم.

ومع اقتراب الذكرى السنوية العشرين لوفاتها تحدث وليام (35 عاما) وهاري (32 عاما) علانية عن أثر فقدان والدتهما على حياتهما.

وبحسب ما نقلته رويترز، وفي مقابلة نشرت الأسبوع الماضي قال هاري إن القرار الذي جعله يمشي وراء نعشها خلال موكب الجنازة الذي سار ببطء عبر شوارع لندن المكتظة عندما كان طفلا ترك أثرا دائما.

وقال "كانت والدتي قد ماتت للتو وكان علي أن أسير طريقا طويلا خلف نعشها الذي كان محاطا بآلاف الأشخاص الذين يشاهدونني فيما شاهد ذلك الملايين عبر التلفزيون".

وأضاف "لا أعتقد أنه يتعين طلب ذلك من أي طفل تحت أي ظروف. ولا أعتقد أنه سيحدث اليوم".

وأصبح الأميران مدافعين بارزين عن الصحة العقلية مشجعين الناس على التحدث علنا بدلا من كبت مشاعرهم حيث قال وليام في أبريل نيسان إن صدمة فقدان أمه مازالت قائمة.

وفي الوقت نفسه قال هاري إنه أوشك على "الانهيار التام" في مناسبات عديدة وإنه سعى للحصول على المشورة في أواخر العشرينات من عمره للمساعدة في التعامل مع حزن فقدان ديانا.

 
شارك