الأمير محمد يطلق أضخم مشروع سياحي في السعودية

في إطار التغييرات الكبيرة التي تنتظرها الممكلة العربية السعودية ضمن مبادرة "رؤية 2020" أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع "البحر الأحمر"، يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة، لتطوير منتجعات سياحية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه.

وستتاح للزوار فرصة التعرف على الكنوز الخفية في منطقة مشروع "البحر الأحمر"، ويشمل ذلك محمية طبيعية لاستكشاف تنوع الحياة النباتية والحيوانية في المنطقة.

كما سيتسنى لهواة المغامرة التنقل بين البراكين الخاملة الواقعة في جوار منطقة المشروع، ولعشاق الغوص استكشاف الشعاب المرجانية الوفيرة في المياه المحيطة به.

وتحكم المشروع معايير جديدة تطمح للارتقاء بالسياحة العالمية عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم، من أجل التعرف على كنوزه وخوض مغامرات جديدة تجذب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً على حد سواء، ليكون المشروع مركزاً لكل ما يتعلق بالترفيه والصحة والاسترخاء، ونموذجاً متكاملاً للمجتمع الصحي والحيوي. وحفاظاً على الطابع البيئي الخاص والفريد للمنطقة، سيتم وضع قوانين وآليات تخص الاستدامة البيئية، وسيتم العمل على الحفاظ على الموارد الطبيعية، وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالمياً.

وسيوضع حجر الأساس في الربع الثالث من العام 2019، وستنتهي المرحلة الأولى في الربع الأخير من العام 2022، وهي مرحلة ستشهد تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل كالقوارب، والطائرات المائية، وغيرها.

وسيقوم صندوق الاستثمارات العامة بضخ الاستثمارات الأولية في هذا المشروع، وسيفتح المجال لعقد شراكات مع أبرز الشركات العالمية الكبرى، الأمر الذي سيساهم في جلب استثمارات مباشرة وجديدة إلى المملكة.

اقرئي أيضاً:  الشيخة لبنى القاسمي تتسلم جائزة، بريجيت ماكرون والأميرة للا سلمى تزوران معرض “أمام بيكاسو”، خطبة الأميرة اليابانية ماكو

 
شارك