كوني مختلفة شكلاً ومضموناً لاستقبال عيد الأضحى

خلال عيد الأضحى، ستكونين أنت المرأة الجديدة التي ستفاجئ الجميع، ستظهرين مختلفة ومليئة بالنشاط، والأمر لا يحتاج إلى وقت طويل أو إلى جهد كبير، بل إلى رغبة صادقة في أن تكوني سعيدة ومرتاحة، وتنقلي مشاعرك الإيجابيّة إلى من حولك.

موسم جديد

إذا اتّبعت ما سنطلعك عليه اليوم، ستعودين إلى جامعتك أو وظيفتك بحماس يمتدّ إلى ما بعد فترة الأعياد، فتستقبلين موسم الخريف الذي يتّسم عادة بالملل بسبب انتهاء الإجازات بحيويّة ونشاط.

تعزيز الثقة

ما تحتاجين إليه هو تعزيز ثقتك بنفسك وهذا الأمر يتحقّق عندما تجرين تغييرات على مظهرك الخارجي، لأنّ ذلك ينعكس إيجاباً على نظرة محيطك لك، فتلقّي كلمات الإعجاب والإشادة، حتى ولو جاءت من أقرب الناس إليك كأخواتك أو والدتك، سيجعلك أكثر سعادة.

التخلّي عمّا هو قديم

ابدئي بخزانتك وتخلّصي من الملابس التي لم ترتديها منذ زمن طويل، فالتخلّي عن كل ما هو قديم وعلى الرغم من صعوبته أحياناً يسمح لك باستقبال أمور جديدة ستفاجئك بروعتها.

تغييرات جذريّة

بعد ذلك، توجّهي إلى المركز التجاري مع صديقة لك يختلف ذوقها عن ذوقك، ودعيها توجّهك نحو ما تنتقينه من ثياب وأكسسوارات، ولا ترفضي تجربة ما تختاره لك، فلن تخسري شيئاً ولعلّ أسلوبها يعجبك وتخرجين من المكان وقد أجريت تغييرات جذريّة على نمط أزيائك.

أشياء جديدة

لا تبخلي على نفسك بشراء كل ما هو جديد وجميل بمناسبة العيد، فالحصول على أشياء جديدة كفيل بإدخال السعادة إلى قلبك. وفي حال كانت ميزانيّتك مفتوحة، اختاري هدايا لأهلك وأصدقائك كي تفرحيهم وتبيّني لهم مدى أهميّتهم في حياتك.

زيارة ضروريّة

زيارة مصفّفة الشعر ضروريّة قبل العيد، لا سيّما أنّ شعرك يكون متعباً من أشعّة الشمس والهواء الصيفي الجافّ ويحتاج إلى عناية خاصّة ليسترجع رونقه وحيويّته.

الهدف هو العناية

لا ضير من أن تكون الزيارة بهدف العناية فقط وليس التغيير فأنت تحبّين موديل شعرك الحالي ولونه، ولكن من الضروري أن تشذّبي أطرافه قليلاً وتحصلي على حمّام زيت أو قناع مغذّ، وحين تغادرين ستلاحظين أنّه بات صحيّاً وقد عاد اللمعان إليه، وسيشعر من يراك بأنّك أجريت تغييراً كبيراً في تسريحتك.

الروتين الجمالي

الأمر نفسه ينطبق على بشرتك التي ظهرت عليها بعض الخطوط التي قد تكون ناتجة عن الإرهاق أو عن التقدّم في العمر. لذلك، قومي على الفور بتغيير روتينك الجمالي فهو لم يعد مجدياً.

لا ضير من الاستشارة

لذلك، استشيري العاملة في متجر مستحضرات التجميل الذي تقصدينه لمعرفة أجدد الكريمات المناسبة لبشرتك، وابدئي بالاهتمام أكثر بترطيبها، ولا تنسي استخدام السيروم المغذّي ووضع الأقنعة الطبيعيّة لمدّها بالكولاجين والحفاظ على صحّتها وشبابها.

مظهر مختلف

اعتمدي ماكياجاً مختلفاً في مشاوير وزيارات العيد، ففي حال اعتدت على الألوان القويّة والبارزة، استبدليها بتلك الخفيفة والناعمة، والعكس إذا كنت لا تكثرين من الماكياج في العادة، فحاولي زيادة كميّته وكثافته في هذه الفترة، ولا تنسي الاهتمام بأظافرك واختيار ألوان جديدة.

قبل العودة

إنّ الحرص على مظهرك خلال هذه الفترة يعني أن تنتبهي لما تأكلينه وألّا تبالغي في استهلاك الطعام الدسم وحلويات العيد المغرية، إذ قد تكسبين بعض الوزن الزائد خلال الإجازة الصيفيّة، ولكن مع اقتراب فصل الخريف وفترة العودة إلى الجامعة أو الوظيفة، يحين الوقت لخسارة الوزن والالتزام بنظام غذائي صحّي.

الإقبال على المجتمع

بعد إجراء هذه التغييرات، ستشعرين بأنّ ثقتك بنفسك قد ازدادت، وستلاحظين أنّك بتّ مقبلة أكثر على الناس وعلى العلاقات الاجتماعيّة المختلفة، سيتغيّر أسلوبك وطريقة كلامك وستتطوّر تعليقاتك فتبدو أكثر تأثيراً على من حولك وسيلاحظ من تتفاعلين معهم خلال زيارات العيد أنّك تغيّرت وبتّ إنسانة جديدة.

تخطّي الخجل

من جهة أخرى، عليك أن تتخطّي خجلك وتردّدك في المناسبات التي يكون فيها عدد الناس كبيراً، وهذا ما يحصل في دعوات وعزائم الأعياد. كوني على ثقة بأنّ أيّ شخص موجود في محيطك، مهما بلغت فصاحته الكلاميّة وأهميّته، هو إنسان له نقاط ضعفه التي حاول تخطّيها ونجح في ذلك، وأنت أيضاً قادرة على أن اتّباع خطاه.

اندماج أكبر

لكي تندمجي بشكل أكبر بين الحضور، حاولي أن تسألي معارفك عن أحوالهم وتفتحي موضوعاً قابلاً لكثرة الآراء وتستمعي جيّداً لما يقولونه، هكذا ستظهرين اهتماماً صادقاً بما يجري في حياتهم، وستجدين الردّ الأفضل الذي سيظهر ثقافتك ولباقتك.

الاحتفال بفرح

العيد فرحة، بالتالي عليك القيام بكل ما يلزم لكي تكوني سعيدة، وبعد الاهتمام بالمظهر الخارجي، خطّطي لقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء، ولا تتركي أيّ وقت فراغ، بل أوجدي نشاطات مسلّية تخرجك من الروتين كأن تزوري مطاعم أو مقاهي جديدة أو أن تجرّبي رياضة مختلفة، فالمهمّ هو أن تحتفظي بذكريات لا تنسى عن هذه الأيام.

اقرئي أيضاً: فاطمة الشيراوي: الألوان التي تناسبك تزيدك ثقة وإيجابيّة، ياسمينا عالوي أدفع بنفسي نحو كل ما هو مجهول، أتقني أصول العمل ضمن مجموعة

 
شارك