رها محرق تتحدث عن تجربتها الرياضية

للتحدث عن مسيرتها الشخصية المتميزة في المجال الرياضي ومشاركة تجربتها في تسلق قمة إيفرست بغية إلهام السيدات في مختلف أنحاء العالم، تشارك السعودية رها محرق في حلقات النقاش التي يستضيفها المؤتمر الدولي لرياضة المرأة المزمع انعقاده في 6 و7 نوفمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، في العاصمة أبوظبي.

وتنضم محرق إلى كوكبة من رواد القطاع والأكاديميين والطلبة والضيوف المميزين خلال المؤتمر الذي يمتد ليومين للمشاركة في حلقة نقاش تحت عنوان "خلق قدوة القرن الحادي والعشرين – صعود نجم المرأة الرياضية في العالم العربي".

ويضم المنتدى الدولي المرموق أربع حلقات نقاش أخرى بالإضافة إلى محاضرتين متميزتين وست ورش عمل تدور جميعها حول الموضوع المركزي للمؤتمر، "إلهام الأجيال".

ويعمل المؤتمر الذي يقام برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، على تعزيز ودعم رؤية سموها في جعل الرياضة عنصراً أساسياً من الحياة اليومية للسيدة الإماراتية. وقد شهدت النسخ السابقة من المؤتمر مشاركة مجموعة من ألمع نجمات الرياضة.

ونشأت محرق وترعرعت في المملكة العربية السعودية، وكانت ترنو دائماً إلى القيام بعمل مختلف عن الآخرين، لتنطلق أخيراً بمغامرتها الشخصية. وقد بدأت البحث عن هذه المغامرة عند انتهائها من الدراسة الجامعية، لتكتشف ما سيغدو شغفها وهو تسلق الجبال. وتمكنت محرق في سن الـ25 عاماً من الفوز بتحدي اعتلاء قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا، المهمة التي تبدو بعيدة المنال بالنسبة إلى شخص لا يزال حديث العهد في عالم تسلق الجبال.

وعقب نجاحها في الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو في العام 2011، أصبحت المغامرة أسلوب حياة بالنسبة إلى محرق، إذ تمكنت في العام 2013 من كسر الحواجز لتصبح أصغر سيدة عربية وأول سعودية تصل إلى قمة جبل إيفرست. واليوم وفي عامها الثلاثين، نجحت محرق من تسلق عدد من أعلى القمم في مختلف أنحاء العالم.

 
شارك