وجهات للسياحة العلاجيّة

تتعدّد الطرق والوسائل التي تساعدك في الحفاظ على شبابك الدائم ولكن تبقى المنتجعات الصحيّة هي الملاذ المثالي للحفاظ على بشرتك، والحصول على طاقة إيجابيّة والشعور بالتجدّد من الداخل والخارج على حدّ سواء. وعلى الرغم من كثرة المرافق التي تقدّم لك العلاجات الصحيّة، تبقى تلك التي تستخدم الوسائل والموادّ الطبيعيّة الأكثر فعاليّة وانتشاراً. تعرّفي معنا على العلاجات الطبيعيّة الأشهر في العالم وكوني أوّل من يختبر فوائدها الصحيّة.

اقرئي: دبي…زيارة ممتعة برفقة أطفالك

الرمال الساخنة... وسيلة علاجيّة مفيدة

يُعتبر العلاج بالرمال الساخنة من العلاجات الطبيعيّة المهمّة التي تعكس آثارها الإيجابيّة على صحّتك الجسديّة، الأمر الذي يجعله يستقطب الكثيرات ممّن يبحثن عن تقنيّات فريدة من نوعها وذات فعاليّة كبيرة. في البداية، قد تجدين أنّ هذا النوع من العلاجات غريب بعض الشيء ولكن حالما تتعرّفين على فوائده ستغيّرين رأيك ولن تتردّدي في استغنام أقرب فرصة ممكنة لاختباره والاستفادة من منافعه الكثيرة. فالعلاج بالرمال الساخنة له فوائد عدّة، إذ إنّه فعّال لآلام الظهر والجهاز العصبي والروماتيزم، كما أنّه مفيد في حال كنت تعانين من اضطراب في الدورة الدمويّة ومن آلام في الكتف وغيرها.

دلّلي نفسك بالرمال الساخنة واختبري هذا العلاج الاستثنائي في منتجع Dunes By Al Nahda في سلطنة عمان الذي ينقلك إلى مستوى آخر من العلاجات الطبيعيّة التي تجمع بين التأثير المفيد لحرارة الرمال والمعادن الموجودة طبيعيّاً فيها. وهناك، ستعيشين تجربة

لا مثيل لها داخل الأحواض الساخنة حيث ستتمّ تغطيتك بالرمل النظيف حتى العنق، في حين أنّ شعر رأسك لن يتأثّر كونه سيكون ملفوفاً بالنسيج وكذلك عينيك اللتين ستتمّ تغطيتهما بشرائح الفاكهة المثلّجة. أمّا وجهك، فسيكتسي بقناع الصبّار السائل، قبل أن يتمّ تدليل جسمك بالحليب والزيوت التي ستُسكب بهدوء على مناطق الجسم المختلفة لتتغلغل إلى المسام فتمتصّ بشرتك كل الخصائص العلاجيّة لهذا المزيج.

عشرون دقيقة من الاسترخاء ستمضينها داخل أحواض الرمال الساخنة قبل أن تنتقلي إلى مكان آخر حيث تتمّ تغطية جسمك بكريمة الزبادي لمدّة 15 دقيقة. وتأكّدي من أنّ النتيجة ستكون مذهلة، إذ ستستعيدين كامل نشاطك وستشعرين بالاسترخاء الذهني.

طين البحر الميت... مادّة مفيدة للجسم

ممّا لا شكّ فيه أنّ العلاجات التي تستخدم طين البحر الميت هي الأكثر انتشاراً واستقطاباً للنساء نظراً إلى فعاليّتها على البشرة والجسم. فهذه المادّة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنيّة والفيتامينات الأساسيّة، وتزيد من تدفّق الدم في الأوعية الدمويّة وتعمل كمضاد للأكسدة. كما أنّ دهن جسمك بهذا الطين يساهم في تشكّل طبقة سميكة فوق البشرة، الأمر الذي يساعد على تسرّب المعادن إلى داخلها فتكون النتيجة بشرة نظيفة، ناعمة ومشرقة. بالإضافة إلى ذلك، تخفّف هذه المادّة من بعض الأمراض الجلديّة وتتحكّم بها، كما تحدّ من تساقط الشعر إذا قمت بتدليك فروة الرأس بها لمدّة عشر دقائق، فضلاً عن أنّها تخفّف من السيلوليت كونها تحفّز الدورة الدمويّة وتنظّف المسام من السموم. أمّا إن كنت تعانين من آلام في الركبة، فطين البحر الميت هو الحلّ لذلك.

اختبري هذا العلاج المميّز في العديد من الفنادق والمنتجعات حول العالم مثل منتجع وسبا Mövenpick في البحر الميت أو منتجع وسبا Mariott في الأردن واستمتعي بفوائده العديدة التي تزيدك شباباً وحيويّة. ففي نادي Zara الصحّي في Mövenpick يمكنك الاستفادة من عدّة علاجات تُستخدم فيها خصائص البحر الميت ولعلّ أهمّها علاج الطين الأسود الأكثر شعبيّة في النادي والذي يعمل على تنظيف بشرة الجسم ويساعدك على التخلّص من آلام العضلات ويخفّف من التوتّر النفسي، بالإضافة إلى أنّه يساهم في ترطيب البشرة  وفي الحفاظ على صحّتها وليونتها.

ثمّة إذاً علاجات كثيرة متوفّرة في المنتجعات الصحيّة ويُستخدم فيها طين البحر الميت ومنها قناع الطين الذي يرخي بفوائده على بشرة وجهك ويحافظ على رطوبتها ونظافتها ويخفّف من المسام والتجاعيد والخطوط، كما أنّ إضافة خلاصة البابونج والآلانتوين إلى قناع الطين من شأنها أن تساعد على امتصاص الإفرازات الدهنيّة الزائدة وتضاعف نقاوة البشرة.

اقرئي: زوري 5 مواقع تصويـر أفلام وكوني نجمتها الاستثنائيّة

القشّ أحد العلاجات الطبيعيّة

اكتشف مزارعون نمساويّون منذ أكثر من مئة عام فوائد القشّ العديدة، فأصبحت بعض العلاجات تعتمد عليه، إذ يغطّى الجسم بالقشّ الدافىء والرطب المستقدم من جبال الألب لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. بعدها، تتاح لك فرصة الاسترخاء على سرير خاصّ لمدّة ثلاثين دقيقة إضافيّة قبل الانتقال إلى مرحلة التدليك الجزئي.

كوني أوّل من يختبر فوائد هذا العلاج الذي يؤثّر بشكل إيجابي على جسمك كونه يعمل على إزالة السموم منه وتنقيته، كما أنّه يساعد على تنشيط الجسم وعلى تحقيق توازنه. وفي حال أصابك التعرّق خلال خضوعك لجلسة العلاج لا تقلقي، فذلك يساهم في تقوية جهازك المناعي، فضلاً عن أنّه يحفّز عمليّة الأيض. وتذكّري دوماً أن العلاج بالقشّ له منافع كثيرة ورائعة على البشرة! يشار إلى أنّ الكثير من الفنادق والمنتجعات حول العالم تضع في متناول يديك هذا النوع من العلاجات الطبيعيّة، منها فندق Bad Waldbrunn وفندق ومنتجع Dolce Casa في إيطاليا وفندق Heubad في النمسا.

ماء الينابيع الساخنة للجسم والذهن معاً

كثيرة هي الفنادق والمنتجعات الصحيّة في العالم التي توفّر لك تقنيّة علاج الجسم بماء الينابيع الساخنة، وهو علاج طبيعي يرخي بفوائده على صحّتك الجسديّة والذهنيّة معاً، ما يجعله أحد التقنيّات التي تستقطب النساء الباحثات عن بشرة متجدّدة وشباب دائم.

جرّبي هذا النوع من الحمّامات ودعي جسمك يمتصّ فقّاعات صغيرة من ثاني أكسيد الكربون، فهذا الأمر يحسّن نشاط القلب وبالتالي يساعد على خفض ضغط الدم وحماية القلب من الإجهاد. هذا العلاج هو مثالي أيضاً إن كنت تبحثين عن الاسترخاء التامّ، فحرارة المياه تساعد الأوعية الدمويّة على التوسّع ما يسهم في استرخاء العضلات. بالإضافة إلى ذلك، تمتصّ بشرتك الكبريت والمعادن الموجودة في المياه ما يمنع هبوط مستوى الإيلاستين والكولاجين في الغضروف والأوتار والأنسجة الضامّة.

ويمكنك أن تختبري هذا النوع من العلاجات الطبيعيّة في سلسلة فنادق Danubius الفاخرة في هنغاريا وأن تستفيدي من أنواع عدّة منها كعلاج الـAroma الذي  لا يختلف عمّا سبق ذكره ولكن مع إضافة خلاصة الأعشاب التي تترك تأثيراً إيجابيّاً على الجسم. استرخي تماماً مع عشبة الخزامى، واستفيدي من فوائد البابونج على البشرة و جدّدي بشرتك مع نبتة القراص...

كذلك، يمكنك تجربة علاج ماء الينابيع الساخنة في فندق Vila De Caldes في إسبانيا الذي يقدّم لك عدّة علاجات للاسترخاء ومحاربة التوتّر تحت إشراف اختصاصيّين محترفين. هذا وينقلك فندق وسبا Thermal في تشيكيا إلى مستوى آخر من العلاجات بماء الينابيع الساخنة التي تتوفّر أيضاً في منتجعات أخرى مثل Montecatini Thermal Spas في فندق Torretta في إيطاليا وغيرها.

اقرئي: مواقع في السعوديّة لا تفوّتي زيارتها

 
شارك