وجهات سياحية ملوّنة حول العالم

جنّة حقيقيّة من الألوان... يعجّ العالم بالعديد من المدن والبلدان التي تستحقّ الاستكشاف بألونها وجمالها وإلهامها. تعالي معنا إلى أروع الجنّات الملوّنة، إلى قوس قزح من السحر والجمال!

Guanajuato، المكسيك: في قلب مكسيكو في مضيق Sierra Madre تقع مدينة Guanajuato وتعني «أرض الضفادع» في اللغة المحليّة. بيوتها الحجريّة الملوّنة تتشابك وتغمرها التلّة. بلدة جبليّة ساحرة، كانت في الماضي تستخدم كمنجم أساسي للفضّة ولا تزال العديد من المناجم فيها ناشطة حتّى اليوم. ينظر إليها كثيرون على أنّها المدينة الأجمل في مكسيكو وهي تتميّز بشبكة أنفاق تحت الأرض تستخدم كطرقات وتحمل ثروة الحقبة الاستعماريّة الإسبانيّة في هندستها. وإذا كنت تحبّين الزيارات الثقافيّة، يمكنك اكتشاف المتاحف فيها.

Bo-Kaap، جنوب أفريقيا: اتبعي شارع Wale حتّى تصلي إلى الشرفات المطليّة بأسلوب الـGeorgian وإلى الشوارع الضيّقة المغطّاة بالحصاة، وها قد وصلت إلى Bo-Kaap، أحد أحياء Cape Town الملوّنة. تشبه هذه الحارة من المدينة قليلاً انفجار معمل للطلاء، كما أنّ هندستها متعدّدة الألوان لعبت دوراً تاريخياً مهماً. كانت البيوت في الأًصل مسكونة من قبل العبيد المحرّرين الذين أتوا في القرنين السادس عشر والسابع عشر من ماليزيا وأندونيسيا وغيرها من الدّول الأفريقيّة، لذلك هي لا تحمل عناوين ووحدها الألوان تساعد على التعرّف إليها. وأفضل مكان يمكنك أن تستكشفيه في المنطقة هو متحف  Bo-Kaap.

Burano، إيطاليا: تقع Burano شمالي بحيرة البندقيّة وتتميّز بألوانها الباهرة التي كان الصيادون يستخدمونها أصلاً لطلاء منازلهم بهدف تفريقها عند الضباب. كلّ من يزور Burano يبقى مندهشاً أمام الألوان الكثيرة في بيوتها والتي تنعكس على مياه القنوات الخضراء. توجّهي باتّجاه الشاطئ من القارب وسوف تصلين إلى العشب الأخضر حيث منحوتة Remigio Barbaro المهيبة. تابعي سيرك وستصلين إلى وسط الجزيرة Galuppi Square حيث ستنبهرين بمشاهدة النساء يعملن على الدانتيل الشهير في الجزيرة. تبدو هذه الجنّة: أطفال يركبون درّاجاتهم بحريّة تامّة، شرفات مزيّنة بالأزهار الملوّنة، صيّادون يبيعون الأسماك الطازجة في قواربهم التقليديّة.

La Boca، الأرجنتين: حارة في العاصمة الأرجنتينيّة Buenos Aires، تحمل La Boca نكهة أوروبيّة قويّة والكثير من مستوطنيها الأوائل أتوا من مدينة Genoa الإيطاليّة. تتميّز هذه الحارة بأنّها بوهيميّة فنيّة وأدبيّة بامتياز وهي تشهد ولادة رقصة التانغو، بشكلها الأكثر أصالة. ابدئي في زيارة إلى البيت الأصفر Casa Amarilla، النسخة طبق الأصل عن منزل بطل الحرب الأرجنتيني Guillermo Brown. تنزّهي على طول الشارع الشهير Caminito حيث ستصادفين المنازل الخشبيّة والمطليّة بالألوان الزاهية كما راقصي التانغو في المقاهي والرسامين في كلّ زاوية. وفي هذا الشارع أيضاً، يمكنك زيارة متحف Caminito كما متحف الشمع. ولا تنسي أن تستكشفي الملعب الرياضي الخاصّ بفريق كرة القدم الأرجنتيني Boca Juniors  .

Keukenhof Lisse، هولندا: على مرّ 64 سنة الماضية، توافد أكثر من خمسين مليون زائر من كلّ أنحاء العالم لاكتشاف سحر منتزه Keukenhof. أزهار كثيرة، ألوان عديدة وأشكال. سيري في المنتزه وتأمّلي أجمل المناظر، أو اشهدي على أحد العروض المتعدّدة للأزهار وانسحري بالجمال المطلق للطبيعة واندهشي بالحدائق الأخّاذة. احملي معك في طريق العودة إلى المنزل الكثير من الأفكار والنصائح والإلهام، اكتشفي آخر الصرعات وتعرّفي على ما يجذبك أكثر من خلال إبداع الخبراء هناك.

Willemstad، الكاريبي: اختبري جمال الجوهرة Willemstad في Curacao، أكبر الجزر الستّة التي تشمل جزر الأنتيل الهولنديّة والتي استقلّت عن هولندا في العام 1954؛ غير أنّ اللمسة الهولنديّة لا تزال واضحة في الهندسة والثقافة. وبعد عقود من الجهود لحمايتها، تقف Willemstad اليوم وتتبختر كونها تعدّ من بين أفضل المدن التاريخيّة والساحرة. اهربي إلى الكنز الكاريبي الدّفين لتقعي في غرام شواطئ Curacao ومياهها ومغامراتها العديدة في الهواء الطّلق وعاصمتها  Willemstad.

Rio de Janeiro  ، البرازيل: من منّا لا يعرف Rio de Janeiro؟ لطالما عرفت هذه المدينة بمهرجاناتها الحيويّة والناشطة وهي أكبر مدن البرازيل في الساحل الأطلسي الجنوبي. جبال خضراء تغطّيها الغابات المطيرة، أشخاص يرقصون على موسيقى السامبا، مناظر تحبس الأنفاس... هي المدينة التي لا تنام. بالإضافة إلى شواطئها العديدة الساحرة، تشتهر Rio de Janeiro بتثمالها الضخم Cristo Redentor على جبل Corcovado وبجبل Pão de Açúcar وقطاره الهوائي المعلّق كما بالملعب الشهير لكرة القدم، الأكبر في العالم.

 
شارك